مستشفى خليفة العام بالتربة يطرد طالبا و10 طالبات من المتدربين

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي:

> طردت إدارة مستشفى خليفة العام بمدينة التربة محافظة تعز 10 طالبات وطالباً واحداً كانوا يتدربون في قسم المختبرات بالمستشفى بناء على اتفاق بين جامعة تعز وإدارة المستشفى.

وأبلغت «الأيام» عدد من الطالبات اللاتي تعرضن للطرد استياءهن من هذا الإجراء الذي أقدمت عليه إدارة المستشفى، وأكدن أنهن قد قمن بدفع الرسوم كاملة «وإذا لإدارة المستشفى أية مبالغ أخرى فعليها أن تطالب الكلية (مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر)».

وتوجهت «الأيام» بالسؤال حول هذا الإجراء إلى د.عبدالرحمن صالح الصبري، نائب مدير المستشفى فقال: «ما يخص تدريب الطالبات والطالب جهاد بقسم المختبرات بالمستشفى هناك بروتوكول بين الجانبين ولفترة محددة ولم تلتزم الجامعة بدفع قيمة المحاليل المختبرية ومستحقات المدربين».

وأضاف:«السروري رئيس قسم المختبرات بالمستشفى تعاون معهم وهم يستلمون رسوما من الطلبة ويفترض التدريب والتطبيق في الكلية أثناء الدراسة، وإذا لم توجد أجهزة ومركز طبي فلماذا فتحوا هذا القسم؟».

وقال مصدر مطلع في كلية التربية بالتربة (آداب، تربية، علوم) إن مركز الخدمات (مختبرات) كان يدفع للمستشفى مكافأة بسيطة .

وهذا العام طلبوا (120) ألف ريال وهو مبلغ مرتفع في وقت تستقبل مستشفيات أخرى طلاباً متدربين ولم يطلبوا مقابل ذلك شيئا، علما بأن عدد طلاب المركز (مختبرات) 35 طالباً وطالبة استقبل مستشفى خليفة منهم 10 طالبات وطالباً واحداً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى