توقف العمل في مشروع مياه شعثا بالمسيمير.. الأمين العام للمجلس المحلي بالمسيمير لـ «الأيام»:أضرار السيول في أولويات اهتماماتنا

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> أوضح الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية المسيمير الأخ نبيل علي محمد في تصريح خص به «الأيام» أن المجلس المحلي في اجتماعه الأخير ناقش جملة من القضايا المتعلقة بوضع المديرية، من ضمنها مشكلة تدفق السيول وما تحدثه من أضرار على أراضي المواطنين في قرى المديرية، مؤكدا أن المجلس المحلي قد أقر موازنة العام 2008م لمواجهة ما تحدثه هذه السيول.

وواصل حديثه قائلا: «إن المجلس يولي هذا الموضوع اهتماما خاصا وفي الآونة الأخيرة تم تشكيل فريق عمل للنزول الميداني إلى بعض القرى النائية المطلة على وادي تبن، وذلك للاطلاع على أضرار السيول ووضع الحلول والمعالجات للحفاظ على الأراضي الزراعية في تلك القرى».. الجدير بالذكر أن هذا الموسم من أكثر المواسم هطولا للامطار وتدفقا للسيول، حيث استمر تدفق السيول على وادي تبن طيلة الاسبوع الماضي دون انقطاع.

وأعرب عدد من أهالي قرية شعثا التابعة لمديرية المسيمير عن استيائهم الشديد جراء توقف العمل المفاجئ في إنشاء بئر لمياه الشرب في القرية.

وأكد لـ«الأيام» المواطن سلمان ناجي أن «المقاول يماطل في إنجاز هذا المشروع وأن السيول تهدد المشروع بالفشل في ظل الإهمال واللا مبالاة من قبل المقاول».

وأفاد المواطن علي ناجي البازوكا أن «المماطلة من المقاول نتيجة لغياب الرقابة والمحاسبة من قبل جهات الاختصاص». معبرا في حديثه عن «معاناة المواطنين وتجرعهم الظمأ وشربهم المياه الملوثة، ولا تقف تلك المعاناة على قرية شعثا وحدها إنما تطال قرى أخرى، ففي عهامة أربع آبار دفنتها السيول مما أدى إلى فقدان المواطنين المياه الصالحة للشرب والاستهلاك الآدمي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى