مقتل عشرة مقاتلين في هجوم للقوات الباكستانية

> ميران شاه «الأيام» رويترز :

>
احد الجرحى يتلقى العلاج
احد الجرحى يتلقى العلاج
قال الجيش الباكستاني إن قوات الأمن مدعومة بطائرات هليكوبتر مقاتلة هاجمت مخبأين لمقاتلين بالقرب من الحدود مع افغانستان أمس الثلاثاء.

وقال الميجر جنرال وحيد ارشد لرويترز ان الهجوم الذي وقع قبل الفجر في منطقة ديجان التي تبعد نحو 25 كيلومترا غربي بلدة ميران شاه في اقليم وزيرستان الشمالي دمر مجمعا يشبه الحصن يستخدمه مقاتلون موالون لحركة طالبان الافغانية.

وقال ارشد "ابلغتنا مصادر محلية ان عشرة مسلحين على الاقل قتلوا وان سبعة جرحوا."

وقال مسؤول استخباراتي في ميران شاه ان لديه تقارير تفيد بمقتل 27 مسلحا.

ويعتبر إقليم وزيرستان الشمالي معقلا لمؤيدي طالبان والقاعدة,وهجوم الجيش الباكستاني كان متوقعا منذ انسحاب المتشددين الشهر الماضي من اتفاق للسلام مع الحكومة دام عشرة شهور.

وقال عطا الله جان وهو أحد المصابين من المستشفى الذي يرقد فيه "فور بدء اطلاق النار جرينا وأصابت قنبلة منزلنا."

وقال مسؤولون أمريكيون إنهم يتوقعون أن تهاجم باكستان أهدافا منتقاة في منطقة تقول أن عناصر من القاعدة احتشدت فيها من جديد وتخطط لعمليات في أماكن أخرى من العالم.

ووقعت عدة اشتباكات بين القوات الباكستانية والمتشددين خلال الأسابيع القليلة الماضية وكثف الجيش عملياته وعزز نقاط التفتيش وكثف عدد الدوريات.

ورد المتشددون بشن سلسلة من الهجمات بعضها نفذه انتحاريون في وزيرستان وفي أماكن أخرى في الإقليم الحدودي الشمالي الغربي.

ووقع أيضا هجومان انتحاريان الشهر الماضي في العاصمة إسلام أباد حيث شددت التدابير الأمنية بعد حصار الجيش للمسجد الأحمر ثم اقتحامه من أجل استئصال شأفة جماعة تتبع نهج طالبان.

وفي جانب اخر قال شهود إن جنديا قتل بعد ان اطلق مسلحون صواريخ على موقع شبه عسكري بالقرب من ميران شاه.

وقال مسؤولون في الاستخبارات ان قوات الامن اعتقلت 14 شخصا يشتبه في انهم مقاتلون على صلة بالقاعدة بينهم اشخاص من اوزبكستان وطاجيكستان حاولوا التسلل الى اقليم بلوخستان الجنوبي الغربي من منطقة جنوب وزيرستان القبلية.

وقتل أكثر من 200 شخص في تفجيرات واشتباكات بين المتشددين وقواتالأمن منذ اندلاع أزمة المسجد الأحمر في مطلع يوليو تموز,وقتل 102 على الأقل في القتال الذي دار في المسجد نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى