استمرار تبادل إطلاق النار بين الحوثيين وجنود الجيش

> صعدة «الأيام» خاص:

> لاتزال مناطق آل الصيفي وبعض مناطق بني معاذ ومناطق أخرى في مديرية سحار تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين جنود الجيش وعناصر الحوثي، وفي منتصف ليلة أمس الأول تبادل الجانبان إطلاق نيران أسلحتهما في مناطق الحمزات وآل الصيفي بمديرية سحار لكن لا وجود لأي إصابات في صفوف الجانبين.

وفي جبال غرابة وعزان شمال الطلح بمديرية سحار شوهد عناصر الحوثي خلال الأيام الثلاثة الماضية يقومون بحفر الخنادق وإقامة المتارس، كما أفادت «الأيام» مصادر محلية بأن سيارات تابعة لعناصر الحوثي تقوم منذ عدة أيام بنقل بعض أدوات البناء ومعداته إلى تلك الجبال. ومنذ يوم أمس الأول كثفت قوات الأمن الحراسة الأمنية على مداخل ومنافذ مدينة صعدة، كما أقام أفراد الشرطة العسكرية نقاطاً على مداخل المدينة يقومون فيها بتفتيش جميع السيارات القادمة من وإلى مدينة صعدة بحثا عن الأسلحة التي كثر التمنطق بها خلال الأيام الأخيرة، ولا يسمحون لأي كان بحيازتها إلا بعد إثبات وجود ترخيص يجيز له حمل سلاحه الشخصي الذي بحوزته.

من جانب آخر قال لـ «الأيام» بعض المواطنين الذين يسكنون المناطق الواقعة شمال الطلح إن مناطقهم في الأبقور والمناطق المجاورة لها والقريبة من منطقة مطرة لاتزال تحت هيمنة عناصر الحوثي، وإن قيادات عناصر الحوثي سمحوا لمواطني تلك المناطق بعرض أي نزاعات قائمة بينهم على أشخاص من عناصر الحوثي يقومون باستقبال جميع الشكاوى من المواطنين ويعملون على حل النزاعات.

وأضاف أولئك المواطنون أن بعض المواطنين من سكان تلك المناطق الذين لديهم نزاعات مدنية وغيرها اضطروا إلى عرضها على عناصر الحوثي الذين بدورهم يصدرون أحكاماً فيها بعد الاستماع لطرفي النزاع والاطلاع على الأدلة التي يدفعونها، وتصبح أحكامهم تلك نافذة ولا يجرؤ أحد على رفضها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى