هجوم بري وجوي لقوات مكافحة الإرهاب يقتل 4 من عناصر القاعدة بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص/رويترز:

> شنت قوات مكافحة الإرهاب وعناصر من الجيش والأمن عند نحو العاشرة من صباح أمس الأربعاء هجوما برياً وجوياً على تجمع لعناصر تنظيم القاعدة بمنطقة رغوان بالجدعان محافظة مأرب.

وعلمت «الأيام» أن الهجوم على تجمع عناصر القاعدة سبقه إنزال مظلي لقوات مكافحة الإرهاب بطائرات عمودية، حيث تم تطويق المنطقة ومحاصرتها إلا أن عناصر القاعدة قاومت الحصار واندلع حينها قتال ضار بين الطرفين استمر أكثر من ساعة وأسفر عن مقتل أربعة من عناصر القاعدة منهم قاسم يحيى مهدي الريمي وعلي دوحة واثنان آخران لم يكشف بعد عن اسميهما.

وتشير معلومات غير مؤكدة إلى احتجاز شخص آخر من أبناء مأرب ينتمي لتنظيم القاعدة وهروب آخرين.. فيما قتل في المواجهة المسلحة جندي وأصيب آخر.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب قد رصدت في وقت مبكر موقع تجمع عناصر القاعدة وهيأت للهجوم عليه.

وبحسب تصريح الأخ عارف الزوكا، محافظ مأرب لـ(26سبتمبر نت) فإن القتلى الأربعة من الخلية التي وراء استهداف السياح الأسبان في مأرب ومن المتهمين في قضايا إرهابية أخرى وهم قاسم الريمي وعلي بن علي دوحة بينما يجري التحقق من هوية القتيلين الآخرين بعد ان تفحمت جثتاهما.

وأصدرت السفارة الأمريكية في صنعاء مذكرة للأمريكيين في اليمن جاء فيها «التهديد الارهابي في اليمن تطور» وحثتهم على الحذر. وأضافت المذكرة «نرى الآن اعمالا ارهابية لم نر مثيلا لها من قبل في اليمن» في اشارة للهجوم على السائحين. وقالت رسالة نشرت على موقع السفارة على الانترنت بتاريخ 6 اغسطس «قد يستمر استهداف المصالح الغربية.هذا التهديد المتنامي ليس مؤقتا وسيبقى معنا في المستقبل القريب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى