مدير التربية في الحديدة: المحافظة في المستوى الأدنى التحاقا للطلاب

> الحديدة «الأيام» منصور عبدالله:

> أوضح الأخ محمد سعيد، مدير مكتب التربية والتعليم بالحديدة بان المحافظة تقع في ادنى مستوى التحاقا للطلاب بين المحافظات وذلك لعدة اسباب منها اقتصادية، اجتماعية وإسهامات المجتمع.

وأشار، في ورشة العمل الخاصة بالاعلاميين حول (الاعلام وحقوق الطفل) التي انعقدت في الحديدة، إلى أن التعداد السكاني الاخير يبين ان نسبة الطلاب الملتحقين بالصفوف (6-1) 314.953 طالبا وطالبة بينما من لهم حق الالتحاق بلغ (586.831) طالبا وطالبة، اما المعلمون والمعلمات بالمحافظة فإنهم يفوقون احتياج المحافظة بنسبة تزيد عن 50 % اي ان المطلوب من المدرسين للعمل التدريسي هو اثنا عشر الف معلم ومعلمة، بينما الموجودون يزيدون عن واحد وعشرين الف معلم ومعلمة.

وأضاف ان مكتب التربية والتعليم بالحديدة لا يستطيع نقل اي مدرس إلى مكان الاحتياج الحقيقي في اي مدرسة نتيجة التدخلات والوساطات المتزايدة من الوجاهات بالمحافظة. وأن 89 % من مديري ومديرات المدارس مؤهلاتهم ثانوية عامة وما دونها رغم ان التربية والتعليم تسعى لايجاد ادراة مدرسية بحيث لا يكون الطالب مؤهله أعلى من مؤهل مدير المدرسة.

وطالب أولياء الامور والاعلاميين بالوقوف مع إدارة مكتب التربية والتعليم لتغيير الإدارات المدرسية بحيث تكون مؤهلاتهم عالية وعلى اقل تقدير جامعية.

كما طالب السلطة التنفيذية والوجاهات بإعطاء الصلاحيات الكاملة وترك الخبز لخبازه بدلا من التدخلات والوساطات وذلك لتحسين مستوى ادارة الادارة المدرسية الذي سينعكس على الطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى