رئيس الجمهورية في مقدمة مشيعي فقيد الوطن الكبير د.فرج بن غانم

> صنعاء «الأيام» سبأ :

> في موكب جنائزي مهيب شيع الوطن أمس فقيده الكبير المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الدكتور فرج بن غانم رئيس مجلس الوزراء الأسبق سفير اليمن لدى الاتحاد السويسري والمندوب الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة , حيث ووري جثمانه الثرى بمقبرة الشهداء بالعاصمة صنعاء وكان في مقدمة المشيعين فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والأخوة عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية والدكتور على محمد مجور رئيس مجلس الوزراء وعبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى والدكتور عبد الكريم الإرياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية وعبد القادر باجمال الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام والقاضي عصام السماوي رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا والأخوة الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وممثلو الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والقيادات العسكرية والأمنية وأبناء وأفراد أسرة الفقيد وجموع من المواطنين.

وبعد أداء الصلاة عليه في جامع مجمع الدفاع بالعرضي وضع جثمان الفقيد الذي لف بعلم الجمهورية اليمنية على عربة عسكرية مكشوفة يتقدمها أرتال من ضباط القوات المسلحة والأمن وثلة من حرس الشرف الذي ساروا في مقدمة الموكب الجنائزي حاملين صور الفقيد , فيما كانت الموسيقى العسكرية تعزف الألحان الجنائزية وقد ووري جثمان الفقيد في مقبرة الشهداء .

وكان جثمان فقيد الوطن رئيس الوزراء الأسبق الدكتور فرج بن غانم قد وصل فجر أمس إلى مطار صنعاء الدولي على متن طائرة خاصة أقلته من مدينة جنيف السويسرية بناء على توجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وكان في استقبال الجثمان الأخوان نائب رئيس مجلس النواب الدكتور جعفر باصالح ، ومدير مكتب رئيس الوزراء عبد الرحمن طرموم وعدد من المسؤلين وجمع من أهالي الفقيد وذويه.

تغمد الله الفقيد الراحل بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه وكافة أبناء الشعب اليمنى الصبر والسلوان. إنا لله وإنا اليه راجعون

وقد بعث فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة في وفاة فقيد الوطن الدكتور فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق .. سفير بلادنا لدى الاتحاد السويسري ومندوب اليمن الدائم لدى المقر الأوربي للأمم المتحدة جاء فيها :

الأخ مروان فرج بن غانم وإخوانه وكافة أفراد أسرة الفقيد الدكتور فرج بن غانم المحترمون ..

بأسى بالغ وحزن عميق نعزيكم في وفاة والدكم المناضل ورجل الدولة الاقتصادي الدبلوماسي الفذ والمحنك الذي خسره الوطن بعد حياة حافلة بالنضال و الكفاح والعمل الدؤوب والمخلص من أجل الوطن وانتصار ثورته ووحدته وتحقيق حريته وتقدمه وازدهاره . إن رحيل الدكتور فرج بن غانم يشكل خسارة فادحة للوطن والشعب حيث كان رحمه الله من الشخصيات الوطنية الصادقة والمؤهلة والكفؤة والنزيهة ، وكان له إسهامات بارزة ومشهودة في عملية النهوض الاقتصادي والبناء التنموي تاركا بصماته الايجابية في كل موقع عمل فيه.

كما أنه رحمه الله كان من الشخصيات الاقتصادية اليمنية والعربية والدولية البارزة التي يفتخر بها اليمن ويحظى بكل التقدير والاحترام على كل المستويات.

لقد كان المغفور له من أبناء الوطن الأوفياء الذين لم يتبدلوا ولم يساوموا على القضايا الوطنية.. وكان مدافعا جسورا عن وحدة الوطن وسيادته واستقلاله. كما انه كان في مسيرة حياته مثالا للنزاهة والزهد والتفاني مجسدا كل الظروف والأحداث التي مر بها الوطن اليمني الواحد أروع وأصدق المواقف الوطنية المبدئية / منحاز دائما وأبدا لمصالح الوطن العليا.

إننا ونحن نعزيكم بأحر آيات العزاء وعميق المواساة .. نعزي شعبنا ووطننا برحيل هذه الهامة الوطنية الشامخة ، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع الرحمة ، وأن يسكنه فسيح جناته .. وأن يلهم شعبنا وأنتم كافة أسرته الصبر والسلوان ..وإنا لله وأنا إليه راجعون.

علي عبد الله صالح

رئيس الجمهورية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى