استياء واسع لعدم استكمال قوام البعثة الطبية بمستشفى عزان

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> شكا لـ«الأيام» مواطنون بمديرية ميفعة محافظة شبوة من عدم استكمال قوام البعثة الطبية الاجنبية بمستشفى عزان الذي يخدم سكان أربع من مديريات محافظة شبوة وهي ميفعة، رضوم، الروضة وحبان.

وقال عدد من المواطنين لـ«الأيام» إن عدم تواجد اختصاصية نساء وولادة واختصاصي تخدير قد شكل معاناة كبيرة بالنسبة لهم وأدى إلى متاعب صحية ونفسية ومادية كبيرة بالنسبة لهم، مطالبين بهذا الصدد سرعة استكمال البعثة الروسية الحالية التي بدأت تشكل حالة أفضل وزادت من نشاط المستشفى.

«الأيام» التقت الأخ حسين عبدالله الوادي، مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية ميفعة الذي قال «شكوى المواطنين وتساؤلاتهم صحيحة، فبعد متابعة مستمرة من قبلنا تم إحضار بعثة طبية روسية جديدة بدلاً عن البعثة البلغارية السابقة إلا أن المشكلة تكمن في عدم وجود اختصاصية نساء وولادة وفني تخدير، وهذا سبب مشكلة كبيرة بالنسبة لعمل المستشفى، مع العلم أن المستشفى يفتقر لهذين التخصصين منذ عامين رغم كثرة الحالات المترددة على المستشفى من النساء التي تشكل نسبة 30 % من الحالات الواصلة للمستشفى، ولا شك أن هذا سبب متاعب عديدة للنساء ويؤدي إلى انتقالهن إلى مستشفيات أخرى بعيدة».

وناشد الأخ الوادي الأخوين د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة والسكان وعلي محمد المقدشي، محافظ شبوة ضرورة الإسراع والتوجيه بتوفير طبيبة نساء وولادة وفني تخدير لما يشكل ذلك من خدمة للمجتمع المحلي وتذليل معاناتهم المستمرة منذ عامين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى