مواطنون محتجون بمرخة يوقفون أعمال مد وتركيب أنبوب الغاز المسال

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أوقف مواطنون الأعمال الإنشائية الخاصة بمد وتركيب أنبوب الغاز المسال من صافر بمحافظة مأرب إلى ميناء التصدير في منطقة بلحاف بمديرية رضوم محافظة شبوة.

وعلمت «الأيام» أن العمل أوقف من قبل مواطنين في مديرية مرخة السفلى تقدموا بعدد من المطالب إلى شركة توتال الفرنسية المنفذة للمشروع، وأبرز مطالبهم تمثلت في إعطاء نصيب من فرص العمل لأبناء المنطقة وتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية.

وعلى إثر ذلك قام الأخ محمد المرنوم، رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي لمحافظة شبوة، بالتدخل لدى الأهالي وتم الاتفاق على إنهاء إيقاف العمل في مد وتركيب الأنبوب وإعطاء شركة الغاز المسال مهلة إلى السبت القادم للاجتماع بكل من الأهالي والسلطة المحلية وإدارة الشركة لإيجاد المعالجات لمطالب الأهالي من الشركة.

«الأيام» اتصلت بالأخ صالح بن ناجي، أمين عام المجلس المحلي لمديرية مرخة السفلى، الذي أبدى استغرابه من حرمان مديرية مرخة السفلى من مشاريع التنمية المستدامة التي تقدمها الشركة للمديريات التي يمر بها أنبوب الغاز المسال.

مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة والسلطة المحلية بالأمر وضرورة سرعة معالجة مطالب الأهالي، لافتا ؤلى أن الأهالي كانوا يعتزمون تصعيد احتجاجهم بحيت يشمل أعمال مد وتركيب الأنبوب في الشريط الصحراوي ولكن تم التدخل والاتفاق معهم على متابعة معالجة مطالبهم مع الجهات ذات العلاقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى