خبير في هونج كونج : الحكومة "قتلت" شجرة عمرها 200 عام

> هونج كونج «الأيام» د.ب.أ :

> اتهم خبير أشجار في هونج كونج حكومة المدينة بأنها "قتلت" شجرة تين بنغالي صينية عمرها 200 عام بعد أن أدت العاصفة الاستوائية التي هبت الاسبوع الماضي إلى "انهيار" أجزاء منها.

ونقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورننج بوست" أمس الثلاثاء عن الخبير جيم تشي-يونج قوله إن السبب الرئيسي وراء سقوط الشجرة جزئيا يرجع إلى عدوى فطرية زادت بعد أن قامت الحكومة برصف المنطقة المحيطة بالشجرة ما أدى إلى منع جذورها من الحصول على الاكسجين والماء اللازمين.

وأضاف جيم الذي قام الاسبوع الماضي بفحص الشجرة أن "إدارة الخدمات الثقافية والترفيهية ارتكبت شيئا أشبه بالقتل البطئ للشجرة. من المؤسف ألا تتمكن هذه الشجرة القديمة والجميلة من البقاء. لو كانت هذه الشجرة في دولة أخرى لعوملت على أنها كنز".

وسقط قرابة ثلث الشجرة التي يبلغ ارتفاعها 20 مترا على المقاعد في متنزه كاولون بارك. ولم يصب أحد بأذى إلا أن شاهد عيان أوضح أن شخصا نجا بالكاد من بين أفرع الشجرة وبدت عليه آثار الصدمة.

وأوضح تشوي ليم-تشو المسئول بإدارة الخدمات الثقافية والترفيهية أن المسئولين أزالوا الطوب من حول الشجرة وقاموا بتغذية التربة بالاسمدة عندما لاحظوا عام 2005 أن حالة الشجرة آخذة في الضعف.وأعرب عن اعتقاده بأن الشجر التي صنفت عام 2004 على أنها قديمة وقيمة ستنجو إلا أنه لا توجد خطة محددة لإنقاذها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى