اعتصام معلمين ووكلاء وموجهين وتربوييين بالحوطة وتبن للمطالبة بصرف بدل طبيعة العمل أسوة بزملائهم

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> اعتصم صباح أمس الثلاثاء أمام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج المعلمون والمعلمات والتربويون ووكلاء المدارس والموجهون بالحوطة وتبن ممن تم إسقاط أسمائهم من كشوفات بدل طبيعة العمل، حيث ثم إسقاط 1742 حالة على مستوى المحافظة من كشوفات بدل طبيعة العمل التي تم صرفها ابتداء من يوم الأربعاء الماضي وشملت المعلمين والمعلمات وبعض مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين العاملين، فيما حرم منها آخرون خدماتهم في التربية والتعليم كمعلمين وتربويين وموجهين ووكلاء مدارس لا تقل عن عشرين عاما.

وعقب الاعتصام سلم ممثلون عن المعتصمين مذكرة إلى مدير مكتب التربية والتعليم أوضحوا فيها مطالبهم، مشيرين إلى استحقاقهم لبدل طبيعة العمل وأن خدماتهم طويلة وتربت على أيديهم الأجيال إلا أنه تم تجاهلهم، في الوقت الذي تم منح بدل طبيعة العمل لحالات بعيدة عن التعليم والعمل التربوي.

وأعربوا عن إصابتهم بحالة تذمر وإحباط من تأدية مهماتهم التعليمية والتربوية ، مؤكدين أن ما يهمهم هو صرف مستحقاتهم أسوة بزملائهم في المهنة.

وطالبوا في مذكرتهم باستئصال جذور الفساد والمفسدين في إطار المؤسسة التربوية والتعليمية التي كانت وراء حرمانهم مستحقاتهم من بدل طبيعة العمل ومحاسبتهم لسمسرتهم وتزوريهم للبيانات على حساب الآخرين الذين يمارسون أعمالهم. ولوحو بأنه في حال عدم استلام مستحقاتهم خلال هذه الفترة القصيرة قبل بدء العام الدراسي سيضطرون آسفين إلى ممارسة حقهم القانوني بالإضراب عن العمل وإغلاق المدارس التي تقع تحت مسئولياتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى