اللجنة الوزارية تنهي تقريرها عن زيارة خمس محافظات

> صنعاء«الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن اللجنة الوزارية قد عقدت أكثر من اجتماع في صنعاء لمراجعة نتائج زياراتها الميدانية لمحافظات تعز، الضالع، عدن، لحج وأبين وأوشكت على إنجاز تقريرها الذي سيتضمن المشاكل التي لامستها أثناء نزولها الميداني أو سمعتها من خلال اللقاءات مع مختلف شرائح المجتمع وإخراج الحلول الممكنة لمعالجة هذه المشاكل سواء من خلال إجراءات سريعة أم أخرى على المدى القريب والمتوسط أم ذات طابع استراتيجي طويل المدى.

وسوف تقدم اللجنة هذا التقرير إلى الأخ د. علي مجور، رئيس الوزراء لعرضه على مجلس الوزراء للمصادقة على المعالجات وإلزام كل وزير أو محافظ بتنفيذ ما يخصه من إجراءات.

أما القضايا التي هي بحاجة إلى قرار سياسي أو رئاسي فسيتم عرضها على فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لإصدار القرارات والتوجيهات بشأنها، علماً أن اللجنة بكامل أعضائها أو بعضهم عقدت أكثر من 70 لقاء أو اجتماعاً شمل المحافظين والمجالس المحلية بالمحافظات والهيئات الإدارية بالمحافظات والمديريات ومعظم مديري عموم مكاتب الوزارات وممثلين عن مختلف شرائح المجتمع في المحافظات الخمس.

كما تسلمت اللجنة أكثر من 200 ملف أو عريضة تضم مظلمة شخصية أو عامة أو مقترحات لمعالجة بعض القضايا.

علماً أن اللجنة قد توصلت مع بعض الوزراء ومع رئيس هيئة الأراضي لإحاطتهم علماً بما تعرفت عليه من مشاكل تخص مؤسساتهم.

وكان هدف اللقاء مع الأخ يحيى دويد، رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة مفيداً للجنة فيما يتعلق بمشكلة الأراضي في كل من عدن ولحج وأبين، ومن المتوقع عودة اللجنة إلى عدن خلال الأسبوع القادم للتواصل مع الجهات المعنية بتنفيذ التوجيهات الرئاسية أو قرارات مجلس الوزراء لمتابعة تنفيذ ذلك واتفاقية عمل اللجنة الوزارية.

وعلمت «الأيام» أن عدد صفحات التقرير بلغ 650 صفحة، غير 200 ملف وعريضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى