معاينة 162 حالة في اليوم الأول للمخيم الطبي الأول بمستشفى السلام بلبعوس

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> قام الأخوان عبدالرقيب محمود الصلاحي، الأمين العام للمجلس المحلي بلبعوس يافع محافظة أبين وقاسم قحطان محسن، مدير مكتب الصحة العامة والسكان وعدد من أعضاء المجلس المحلي بلبعوس والأخت فاطمة أحمد عبده، مديرة مستشفى السلام بتدشين فعاليات المخيم الطبي الأول بمستشفى السلام بلبعوس الذي سيستمر حتى 2007/8/23م يقوم خلاله الأطباء الاختصاصيون باستقبال ومعاينة الحالات وتشخيصها وإجراء العمليات الجراحية مجانا.

وأفادت «الأيام» الأخت فاطمة أحمد عبده، مديرة المستشفى بأنه سيشارك في المخيم نخبة من أشهر الأطباء اليمنيين وهم: أ.د. جمال زين، استشاري طب الأطفال، أ.د. قاسم الأصبحي، استشاري جراحة المخ والأعصاب، أ.د. ناصر أحمد هرهرة، استشاري الجراحة العامة، أ.د. يحيى سيف، استشاري أمراض وجراحة النساء والولادة، أ.د. عبدالناصر الوالي، استشاري جراحة العظام والكسور.

وأضافت أن المستشفى قد استقبل خلال اليوم الأول من المخيم أعدادا كبيرة من الحالات المرضية من مختلف قرى ومناطق ووديان المديرية، وتم معاينة وتشخيص 162 حالة من الرجال والنساء والأطفال موزعة على النحو التالي: العظام 51 حالة، المخ والأعصاب 44 حالة، النساء والولادة 14 حالة، الجراحة 16 حالة، والأطفال 37 حالة بالإضافة إلى التشخيص المخبري لـ 28 حالة عن 225 تشخيصا، 3 حالات لجهاز الموجات فوق الصوتية (التلفزيون) و34 في قسم الأشعة.

مشيرة إلى أن المخيم سوف يستقبل أيضا كافة الحالات الطارئة خلال فترة المخيم، وعبرت عن تقديرها وشكرها لكافة الجهات الداعمة والأطباء المشاركين والفنيين والعاملين على اهتمامهم بتنظيم هذا المخيم الطبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى