منظمة أطباء بلا حدود الأسبانية تدشن الأسبوع القادم العمل في إنشاء 5 مراكز للمساعدات الإنسانية في شواطئ أبين وشبوة

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

> قامت منظمة أطباء بلا حدود الاسبانية بوضع الخطوات العملية للتحضير لتدشين العمل في إنشاء مراكز لتقديم المساعدات الإنسانية من دواء وغذاء في مواقع إنزال اللاجئين على امتداد الشريط الساحلي من خلال قيامها بنزول مكثف إلى مديرية أحور محافظة أبين التي تتخذها المنظمة مركزا رئيسيا لأعمال مشروعها بسبب موقعها الذي يتوسط المواقع التي ستقام فيها مراكز الاستقبال الممتدة من شواطئ محافظة أبين الشرقية وصولا إلى آخر موقع بشواطئ محافظة شبوة.

وكانت الزيارة الأولى التي قام بها وفد منظمة أطباء بلا حدود الاسبانية قبل أكثر من شهر لمسح مواقع إنزال اللاجئين على امتداد الشريط الساحلي لمحافظتي أبين وشبوة، والتي في ضوئها تم تحديد مواقع إنشاء مراكز الاستقبال للاجئين.

وأفاد «الأيام» د. وليم اليبس، مدير مشروع مراكز الاستقبال بأن تواجدهم حاليا بمديرية أحور لوضع الترتيبات النهائية لتدشين الأعمال الإنشائية للمراكز، التي تم تحديد مواقعها ووضع العلامات لها وحجز مساحتها، موضحا أن مراكز الاستقبال التي ستقام على امتداد الشريط الساحلي عددها خمسة، المركز الرئيسي في عاصمة مديرية أحور، ومركز استقبال في منطقة حصن بلعيد التابعة لأحور، ومركز في منطقة ضحوكة التابعة لمديرية خنفر، فيما المركزان الرابع والخامس في شواطئ محافظة شبوة في منطقتي حورة والنشيمة.

وذكر د. وليم أن تدشين العمل سيتم خلال الاسبوع القادم ويتم انجازه في فترة وجيزة، لا سيما أن مباني المراكز تتمثل في تركيبات جاهزة، وسوف يتبعه مباشرة افتتاح المشروع الذي سيكون مزودا بكافة المعدات الطبية والأطباء والممرضين، مشيرا إلى أن المنظمة قد رتبت سكن عمالها وموظفيها باستئجار عدد من المنازل في عاصمة مديرية أحور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى