تشكيل لجنة تحضيرية لتأسيس جمعية لمناضلي الثورة اليمنية وحرب التحرير في الضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> التقى أكثر من (100) شخصية من مناضلي الثورة اليمنية وحرب التحرير وأسر الشهداء بمحافظة الضالع يوم السبت 2007/8/18م وذلك في مقر جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين.

وخلال اللقاء تم الإعلان عن تشكيل جمعية أطلق عليها اسم «جمعية مناضلي الثورة اليمنية وحرب التحرير بالضالع».

وكان اللقاء قد استهل بكلمة ألقاها د.مقدم عبدالمعطري، الأمين العام لجمعية المتقاعدين مرحباً بالمناضلين والحاضرين من أسر الشهداء، وأثنى على الخطوة التي أقدم عليها المناضلون بتشكيل كيان مدني للمطالبة بالحقوق المهدرة والضائعة للمناضلين الذين قدموا الغالي والنفيس وضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل الوطن «وها هم اليوم يحرمون من حقوقهم المشروعة في الحصول على أسباب الحياة الكريمة».

وقال د.المعطري:«إن هناك تمييزاً بين مناضلي الثورة اليمنية، فبينما يستلم مناضلو ثورة 26 سبتمبر مرتبات قدرها (150) ألف ريال، نجد أن ما يعطى لمناضلي ثورة 14 أكتوبر هو (900) ريال فقط وفي هذا إهانة لهؤلاء المناضلين».

بعد ذلك قام الحاضرون من المناضلين بانتخاب لجنة تحضيرية مكونة من (21) شخصاً وسكرتارية مكونة من الإخوة: محمد صالح مانع، عبيد حسين يحيى، شلال علي شائع، محمد حريز ناجي، محمد سعيد طالب، محمد ناشر سعيد، علي أحمد عزب، تتولى الإعداد للنظام الداخلي للجمعية ومتابعة الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية، وكذا التواصل مع المناضلين في عموم مديريات المحافظة وتأطيرهم في الجمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى