«الأيام الرياضي» تستطلع أوضاع فريق نادي تعاون بعدان الصعبة وكفاحه في دوري الثانية :

> «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

> فريق نادي تعاون بعدان لكرة القدم .. هذا الفريق الريفي المكافح الذي استطاع ان يسجل اسمه كافضل نادٍ ريفي حقق الصعود الى الاولى مرتين بقيادة مدربه السابق خالد الخربة، وان كان بسبب ظروفه الصعبة وامكانياته الصفرية على الشمال كان يصعد ويعود في الموسم الذي يليه الى درجته السابقة (الثانية)، وآخرها كان في الموسم قبل الماضي 2006-2005م .. علماً بأنه يمتلك عدداً لابأس به من اللاعبين الشباب القادرين على العطاء والظهور والمنافسة من اجل العودة،هذا بالرغم من ان بعض نجومه قد غادر الفريق ليلعب في اندية اخرى وهم : خالد الطاهش (الصقر)، وعبده راجح (الاتحاد)، وجميل السريحي (التلال).

التعاون البعداني فريق كبير، ولكن الظروف والامكانيات وقلة الحيلة وغياب الادارة مع احترامنا للدكتور عبد الغني غابشة رئيس النادي والذي يعمل لوحده منفرداً، وعدم تعاون التجار ورجال الاعمال من ابناء بعدان في دعم هذا النادي، الذي لديه ابطال في العاب السلة والطائرة والشطرنج .. علماً بأن فريق كرة قدم النادي ينافس حالياً في دوري اندية الدرجة الثانية من اجل العودة الى الاولى، في الوقت الذي لايجد احداًَ الى جانبه يؤازره ويدعمه، فالادارة غائبة والدعم غير موجود وقيادة المحافظة ليست رياضية، ولهذا هي الغائب الحاضر، فهي لاتدعم الاندية ابداً حتى الذين يحققون الانجازات لايحصلون على التكريم، فما بالك بتعاون بعدان المكافح بشرف والذي يعاني بشدة ويتمنى الوقوف بجانبه .. وصدقوني ان قيادة محافظة إب ومكتب الشباب والرياضة لايقدمان شيئاً للاندية، وربما هما لايدريان بأن تعاون بعدان وشباب القدس ينافسان على الصعود .. فلا زيارة يقومان بها الى هذين الناديين، وان كان شبباب القدس القادم من القاعدة بمديرية ذي السفال يجد الاهتمام من رئيسه فهد امين ورئيسه الفخري الداعم رامي عبده سعيد، والذي بسبب ذلك هو في مركز متقدم ويقوده مدرب مخضرم هو عبدالرحمن الموشكي .. لكن المسكين فريق التعاون البعداني هوالذي يعاني معاناة شديدة ورغم ذلك يحقق نتائج جيدة فقد فاز مؤخراً في الحديدة على شباب الجيل بهدف .. وعاد الاحد قبل الماضي ليلعب امام شعب صنعاء، وكان هو الاقرب الى الفوز، لولا ان الحكم حرمه في آخر الدقائق من العودة بالفوز ليخرج بالتعادل (1/1)، ويحدث ذلك في ظل غياب الادارة، وعدم مشاركة 6 لاعبين نجوم نتيجة الاصابة وعدم الاهتمام بمعالجتهم، وغياب مهاجم الفريق الرائع (سليم عبده) الذي طفش وفضل الهجرة الى السعودية بعد ان لمس الاهمال وعانى من الظروف الصعبة التي يمر بها النادي .. فلماذا سمحوا بترك هذا اللاعب المؤثر فريقه، وعدم دفع مرتب له ..فأين الادارة ..وأين الداعمين .. علماً بأن هناك لاعب آخر هو (فيصل محرز)ينوي مغادرة الفريق .. ونود هنا ان نشيد بموقف الكابتن (محمد حسن البعداني) مدرب الفريق الذي يعمل دون ان يستلم رواتبه لأربعة اشهر، حباً في أبناء بعدان .. فهل ننتظر ان يصعد هذا الفريق ؟! .. المنطق يقول : لا لن يصعد والسبب عدم وجود الادارة الى جانبه وغياب الدعم .. علماً كما قلنا نتائجه جيدة في الدوري بالعزيمة والاصرار اللذين يظهرانه لاعبو الفريق الابطال .

< «الايام الرياضي» التقت المدرب ومساعده وبعض اللاعبين وتحدثوا الينا عن الوضعية التي يعيشونها قائلين :

> الكابتن محمد حسن البعداني قال :

«شكرا لنزولكم الينا .. والحقيقية ان فريقنا (تعاون بعدان) يمر بظروف صعبة وامكانيات ضعيفة، فالكل هنا (يشحت) لأنه لا توجد إدارة ولا يحزنون .. تصور أخي نبيل أن لي أكثر من أربعة أشهر بدون رواتب، وكذلك اللاعبين مثلي بلا حوافز ولا رواتب ولادعم وهو يلعبون فقط حباً للفريق والنادي ويحققون نتائج جيدة .. وبالنسبة لي فأنا باق مع هذا الفريق الجيد من أجل أبناء القرية والمديرية الطيبين، وكل املنا ان شاء الله نوفق في باقي جولات الدوري لنعود بالفريق الى موقعه الطبيعي في الدرجة الاولى .. وهناك وعود من الاخ رئيس النادي بتحسين اوضاع اللاعبين والفريق، لكنها هي فقط مجرد وعود لاجدوى منها، علماً بأن رئيس نادينا هو الذي يعمل في النادي لوحده، بينما البقية في غياب تام.. وشكراً».

> الكابتن علي أحمد فضل مساعد المدرب قال لـ «الأيام الرياضي» :

«تصور ياأخ نبيل الفريق لايمتلك حالياً سوى الروح وهي التي ينافس بها من أجل العودة الى الاولى، لانه يعيش في ظل ظروف صعبة للغاية اهمها ضعف الامكانيات المادية وغياب الدعم، وغياب ادارة النادي، فهم ونحن كجهاز فني بلا مرتبات ولا مكافآت ولاحوافز .. وبسبب هذه الاوضاع المزرية هناك عدد من اهم لاعبينا رحلوا من النادي، بينما بعضهم مصابين لم يتم معالجتهم، اضف الى ذلك الظلم التحكيمي فمثلاًَ في مباراتنا امام شعب صنعاء كنا الاقرب الى الفوز، ولكن الحكم أبى إلا أن نخرج بالتعادل .. وبسبب كل الصعوبات التي نعانيها اضطر عدد من لاعبينا الى رهن جوالاتهم من اجل توفير مبالغ للتغذية والبقاء في اب للعب المباراة المؤجلة من عصر يوم المطر الى صباح اليوم التالي .. وغير ذلك من المشاكل .. ونقول في الأخير: الجميع ترك فريقنا يعاني وذهب بعيداً، فلا دعم من تجار بعدان الذين يبخلون حتى في توفير ابسط الاشياء للفريق .. خلاصة القول اللاعبون يلعبون اخلاصاً منهم للنادي وحباً للكرة ونحن مثلهم باقون حباً في الفريق والناس الطيبين الذين يشجعوننا وهم الجماهير الوفية لناديها».

> الكابتن عبده قائد وزملائه اللاعبين قالوا لنا أيضا:

«بصراحة نقول أنه شيء غريب أنهم يطالبون الفريق بالعودة الى الدرجة الاولى وهم لايقفون الى جانبه ولا يدعمونه .. فالادارة مجرد اسماء .. اما في الفعل فهي غائبة ولاتعمل شيئاً والداعمون غير موجودين وتصور ان الفريق لعب امام شعب صنعاء وليس في حوزة لاعبيه ريالاً واحداً .

ولان الاوضاع في نادينا يرثى لها فقد فضل اللاعب سليم عبده وهو من افضل لاعبينا ان يرحل عن الفريق الى خارج الوطن لتحسين وضعه المعيشي فالادارة لاتدفع له شيئاً، وهو لاعب نجم لايعوض فلماذا تركوه يرحل هل سيعوضوه بلاعب آخر .. لا أظن .. وهذا غيض من فيض يا أخ نبيل ونحن لم نقصر في الدوري ونتائجنا جيدة ونعمل على تحقيق العودة الى الاولى إن شاء الله» .>

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى