محافظ عدن: الرأي المجتمعي في عدن يمثل موقفا راشدا ومتميزا في تفاعله مع حقوق الطفولة

> عدن «الأيام» خاص:

> افتتح صباح أمس الأول الاثنين الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن في منتجع العروسة بالتواهي ورشة العمل المكرسة حول مسئولية الإعلام في الدفاع عن حقوق الطفل وحماية الطفولة من المخاطر.

وسوف تناقش الورشة التي تنظمها إذاعة عدن (البرنامج الثاني) بالتعاون مع منظمة اليونيسف تحت شعار (الإعلاميون قادة الرأي) ويشارك فيها عدد من العاملين في مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، ومن المختصين في قطاع التعليم، دور الإعلاميين في الدفاع عن حقوق الطفولة والاتفاقيات والمعاهدات الدولية حول حقوق الطفل، بالإضافة إلى عدد من الأوراق ذات الصلة بمسئوليات وسائل الإعلام تجاه الطفولة.

وفي حفل الافتتاح تمنى الأخ المحافظ الكحلاني على رجال الإعلام ألا تطغى القضايا السياسية على تناول القضايا الاجتماعية والصحية والتعليمية وحقوق الطفل. وقال: «إن موقف الرأي المجتمعي في عدن موقف متميز في تفاعله مع حقوق الطفولة، ويمثل موقف راشداً ومتميزاً».

كما ثمن المحافظ مساهمات اليونيسف في دعم الطفولة في اليمن الذي أدى إلى تحسن كبير في أوضاع الطفولة وتقدم نحو الأفضل من خلال نجاح جولات التحصين المتواصلة، ودعم الأمومة ودعم التعليم الأساس وتعليم الفتاة بصورة خاصة.

وألقى الأخ يسلم مطر، مدير عام إذاعة عدن البرنامج الثاني كلمة الجهة المنظمة، فيما تطرق د. محمد عمر الإبي، منسق منظمة اليونيسف قطاع عدن، لحج، وأبين إلى أهداف الورشة، داعيا المشاركين إلى استيعابها وعكس التغذية الراجعة بين أوساط مجتمعهم لحماية الطفولة والدفاع عن حقوقها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى