بطولة الفتيات الأولى للكرة الخماسية.. صناعة النجاح ..نجاح حقق أهدافه في الجانب التربوي والرياضي ..تنافس وأجواء رائعة وفرها القائمون على البطولة بحرص شديد

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
المعلا
المعلا
جاءت البطولة الأولى لكرة القدم الخماسية للفتيات التي دارت أحداثها في الصالة الرياضية المغلقة بعدن المدينة التي اعتادت أن تتميز في التعامل مع الأحداث الرياضية حتى وإن كانت صغيرة كخطوة رائعة جداً احتسبت للقائمين عليها من الاتحاد العام لكرة القدم ومكتب التربية والتعليم بعدن ومكتب الشباب والرياضة من خلال ماقدمته هذه البطولة في مبارياتها لكل المشاركات أكان في مديريات عدن التي خصت ببطولة أم منتخبات عدن، لحج، أبين في الجانب الرياضي أو الاجتماعي أو السلوكي وتبادل الخبرات.

تلك الأمور التي كانت في بنود أهداف البطولة التي سجلت السبق كأول بطولة تخص الفتيات تقام بنسق وبرمجة تحسب كل الخطوات التي روعي فيها الجانب التربوي والرياضي بشكل أساسي رسمته وحرصت على ترجمته على أرض الواقع جهات الاختصاص في البطولة التي تمثلت في الكابتن أبوبكر الماس عضو الاتحاد العام لكرة القدم ومدير البطولة و د. عبدالله النهاري مديرعام مكتب التربية بعدن وجمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن، من خلال الالتفاف والعمل كمجموعة لتتحقق الأهداف المرسومة للبطولة التي جاءت مرافقة في توقيتها لفترة المخيمات الصيفية المقامة في عدن وكل محافظات الجمهورية.

عدن
عدن
قراءة مسبقة

أدرك القائمون على البطولة منذ البداية وقبل الوصول إلى الصالة الرياضية لتدشين البطولة ما هو مطلوب لبطولة تقام للمرة الأولى وعلى مستوى الفتيات فتم قراءة الوضع بشكل مسبق وتحديداً من قبل مكتب التربية والتعليم بعدن الجهة المسئولة بشكل مباشر عن اللاعبات في مديريات المحافظة باعتبارهن طالبات فكانت الأدوار التي اضطلع بها د. عبدالله أحمد النهاري مديرعام المكتب ودائرة الأنشطة ومديرها الأستاذ أبوبكر سالم والأستاذ محمد أحمد ردمان رئيس قسم الأنشطة الرياضية في موضعها من خلال حراك متواصل على مستوى المديريات لبلورة العمل على أرض الواقع بالاستفادة من خبرات تربوية نسائية تمتلك الكثير لخلق أجواء خاصة في مثل هذه الفعاليات وتوافقاً مع الثوابت والتقاليد الخاصة بمجتمعنا اليمني.

وهو فعلاً ما تحقق في ظل المرونة في التعامل التي أبداها رجل البطولة الأول الكابتن أبوبكر الماس الذي أعطى الصلاحيات للمشرفات للعمل وفق البرامج المعدة للتعامل مع المشاركات في المرحلتين الأولى التي جمعت فرق مديريات عدن في بطولة المحافظة، والمرحلة الثانية التي جمعت منتخبات لحج، أبين، تعز في بطولة المحافظات.

أبين
أبين
المنافسات وأجواء البطولة

كانت البطولة بمرحلتيها ذات طابع تنافسي كبير جرى في أجواء حماسية وتشجيعية تتزايد يوماً عن يوم بمرور المباريات واشتداد المنافسة التي أفرزت مواهب تجيد التعامل مع الكرة وبفنيات راقية رغم غياب الجانب التدريبي على اعتبار أن البطولة هي الأولى.

البطولة توجت مديرية المعلا باستحقاق بطلاً لمديريات عدن وصيرة وصيفاً والمنصورة ثالثاً وجاءت هنادي أحمد هدافة متميزة للبطولة بتسجيلها 11 هدفاً.

وفي بطولة المحافظات كانت عدن وأبين هما حلقتا التنافس للوصول إلى كأس البطولة فحسمته عدن لصالحها بفوز صريح على أبين لتتوج بطلة وتسجل أول السطور بإسمها، فيما كانت عفاف علي ومارينا فهمي هدافتي البطولة بأربعة أهداف وكان منتخب لحج هو الفريق المثالي.

هنادي أحمد - هداف دوري المديريات
هنادي أحمد - هداف دوري المديريات
صناع النجاح

لم يكن نجاح البطولة ليتحقق لولا الجهود المشتركة التي بذلت من قبل كل الأطراف ذات العلاقة في حقل البطولة التي جاءت متوافقة ومتوازية لتسير بخطى ثابتة في مسار البطولة منذ التدشين وحتى الختام.

أبوبكر الماس مدير البطولة كان في الموعد وتحمل المسئولية بثقة الخبرة الرياضية الكبيرة ونجح بامتياز في قيادة دفة البطولة نحو النجاح.

د. عبدالله أحمد النهاري مدير مكتب التربية بعدن كان صاحب حضور في التعامل مع كل الأمور كجهة مشتركة في التنظيم.

جمال عبدالرسول اليماني مدير مكتب الشباب بعدن قام بما يجب في توفير الصالة والمتابعة فكان عنصرا بارزا في النجاح.

عدن تتوج باللقب
عدن تتوج باللقب
مديرا مكتبي الشباب بلحج وأبين ضياء قباطي وحسين البهام تفاعلا مع الحدث وقدما كل ما عندهما للنجاح.

أبوبكر سالم مدير دائرة الأنشطة بمكتب التربية بعدن ومحمد أحمد ردمان تابعا الأمور أولاً بأول فساهما في النجاح.

فاطمة العرشي رئيسة اتحاد رياضة المرأة كانت حلقة بارزة بحضورها اليومي والتعامل مع الفتيات كأم فاضلة.

نوال شفيق، لولة شوافى تربويتان قديرتان وأدوار لا تفيها الكلمات حقها.

صائب سلام مدير الصالة ساهم بسعة صدره في النجاح.

البطولة شهدت مشاركة غير مسبوقة في التحكيم النسائي من خلال سلمى ابنة الحكم الدولي السابق سعد خميس.

بازل قائد عامل الصالة المغلقة أدوار بسيطة كان لها حضور.

أخيراً

هي بطولة ناجحة كانت فاتحة لبطولات قادمة أكد الماس أنها ستكون حاضرة في قادم السنوات وبإشراف تربويات ومعلمات تم تأهيلهن ولو بشكل مبسط في دورتين في الجانب التدريبي والتحكيمي لقيادة أي نشاط قادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى