محاولة لتمييع قضية المحامي ناصر وأبنائه.. وتقرير طبي يكشف عن حجم الأضرار التي لحقت بهم

> عدن «الأيام» خاص:

> شوهد خلال اليومين الماضيين حضور عدد من منتسبي شرطة المعلا إلى الحي الذي حدثت فيه واقعة الاعتداء على المحامي محمد محمود ناصر وأبنائه واقتيادهم إلى شرطة المعلا ظهر الثلاثاء الماضي على ذمة بلاغ كيدي باستخدام (الطماش) في الليلة السابقة، وكان حضورهم إلى الحي بهدف تقديم الاعتذار لمواطنين تعرضوا للأذى والإصابة عند استخدام منتسبي شرطة المعلا العنف في واقعة الاعتداء المذكورة.

وعلمت «الأيام» أن منتسبي الأمن قاموا بعد تقديم الاعتذار لأولئك المواطنين بجمع شهود عن الحادث بغية تمييع القضية ورفع دعوى كيدية ضد المعتدى عليه المحامي محمد محمود ناصر وأبنائه من أجل المساومة في قضيتهم بالرغم من أن النيابة العامة أكدت أن موضوع الشكوى منظور أمامها ومازالت تحقق فيه.

وتضمن التقرير الطبي للمصاب د.أوسان، نجل المحامي محمد محمود ناصر (بناء على طلب الطب الشرعي) بأن الإصابات التي تعرض لها وقعت في الأذن اليمني وخاصة في الخلف وعلى العظم ووجود نزيف دموي مع تورم اضافة الى ضعف في السمع، أما الأذن اليسرى فتعاني من ضعف توصيلي وذلك إثر النزيف الموجود في الأذن الوسطى وتمزق الطبلة في الجزء الخلفي الأعلى واحتقان الجزء المتبقي من الطبلة، وقد نتج عن ذلك وجود تكسر في مفاصل العظيمات (المطرقة والسندان والركاب)، وهذه الحالة ناتجة عن ضربة مباشرة في خلف الأذن اليمني.

أما الإصابات في الأذن اليسرى فناتجة عن ضربة مباشرة فيها مما أدى إلى اختلاف الضغط في الأذن الوسطى عن الأذن الخارجية كما أدى إلى تمزقها مع وجود نزيف.

وأوصى التقرير بعمل ترقيع للطبلة في فترة 9-3 أشهر اذا لم تلتحم وتعود إلى طبيعتها، مع العلم أنه سيستمر يعاني ضعفاً في السمع التوصيلي بها وأن الطبلة في الأذنين اليمني واليسرى يوجد فيها تجمع دموي باق واحتقان بكاملها.

ويفيد التقرير الطبي عن اصابات د.أوسان، بأن عينه اليسرى يوجد بها نزيف دموي مع احتقان أدى إلى ضعف الإبصار ويتطلب ذلك علاجاً متواصلاً حتى تعود إلى طبيعتها مع استمرار الضعف في العين اليسرى بعد العلاج ولكن بشكل أقل، وهو ناتج عن ضربة مباشرة على العين.

من جهته قال المحامي محمد محمود ناصر «إن الاعتداء على نجلي د.أوسان لم يراع فيه المعتدون حتى مهنته الإنسانية، والإصابات التي لحقت به لا يمكن جبرها بأي شكل ويتحمل منتسبو الأمن كل النتائج.

بالإضافة إلى التقارير الطبية التي تشير إلى وجود إصابات في شقيقيه وسام وبسام ، من تورم وكدمات في العمود الفقري والرقبة والساعد لكل منهما».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى