خلاف بين موسكو وتبليسى بسبب مزاعم جديدة بانتهاك المجال الجوي لجورجيا

> موسكو «الأيام» د.ب.أ:

> ذكرت تقارير إخبارية أمس السبت أن موسكو رفضت اتهامات جورجية جديدة بشأن قيام طائرات روسية بانتهاك مجالها الجوي,وذكرت وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء نقلا عن وزارة الداخلية في تبليسي أن طائرات روسية انتهكت مجال جورجيا الجوي أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس من الاسبوع الماضي.

وأفادت تقارير بأن الشرطة الجورجية أطلقت نيرانها على إحدى الطائرات مما أدى إلى تحطمها على الحدود مع إقليم أبخازيا المنشق.

ورفض متحدث باسم سلاح الجو الروسي هذه الاتهامات مؤكدا عدم وجود طائرات روسية بالمنطقة في التوقيت الذي يعتقد أن الحادث وقع فيه ، وذلك وفق ما ذكرته وكالة "إيتار تاس" الروسية للانباء.

وبعثت وزارة الداخلية الجورجية بلجنة تحقيق إلى منطقة الحادث أمس السبت وحثت روسيا على السماح بإجراء تحقيق دولي مستقل.

وذكر سكان المنطقة أمس الأول لمحطة التليفزيون الجورجية روستافي 2 أن طائرة تحطمت بالمنطقة.

وربما أدت حالة الطقس السيئة إلى صعوبة الوصول إلى موقع تحطم الطائرة في وادي كودوري غير حريقا شوهد في الوادي الذي يفصل بين جورجيا وإقليم أبخازيا وفقا لاتفاق وقف إطلاق نار في إطار الحرب الاهلية بين الجانبين.

وكانت جورجيا قد اتهمت جارتها روسيا الاسبوع الماضي بانتهاك مجالها الجوي في نفس المنطقة بالقرب من الحدود مع أبخازيا.

واتهمت تبليسي موسكو يوم الثلاثاء الماضي بدفع إحدى طائراتها بسرعة 490 كم في الساعة وعلى ارتفاع أربعة آلاف متر إلى المجال الجوي الجورجي للمرة الثانية خلال هذا الشهر.

ونشب خلاف بين الجانبين منذ أسابيع بشأن صاروخ مضاد للرادار سقط قرب إقليم أوسيتيا الجنوبية المنشق في السادس من آب/ أغسطس الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى