عدن أيضاً.. خط أحمر

> فريد الصحبي:

> عدن ليست محافظة.. عدن عين اليمن.. وأهلها ألين أفئدة أهل اليمن وأرق قلوباً.. عدن خط أحمر.. ومسئولية دولية.. وأهلها أمم.. متحدة.. أمم من أهل اليمن وكل عيال آدم.. ممن ولد في عدن أو استقر فيها وسكن.. تربطهم أخوة إنسانية من أبين إلى صنعاء إلى حضرموت إلى الحديدة إلى لحج والضالع والمهرة ويافع وتعز وجبلة.. من كل بر اليمن ومن وراء البحار وبلاد تركب الأفيال!

عدن أول مدينة في هذا الكون.. عدن هي (البيت الكبير) لعائلة آدم.. عائلة آدم التي هي اليوم سكان الكرة الأرضية.. عدن هي بيت رب الأسرة وعميدها .. آدم.. عدن هي بيت العز.. بيت العز لكل الأمم وشعوب الأرض!

ولكن من عجائب هذه الدنيا التي توشك أن تزول نبا أليم يخبرنا بالأمس بالاعتداء على وجه من وجهاء عدن.. محمد محمود ناصر .. نقيب المحامين السابق.. ووجه ثان من وجهاء عدن.. الطبيب والأستاذ القدير حسين الكاف.. ووجه ثالث من وجهاء عدن أيضا وهو الشخصية التربوية الأستاذ أحمد عباس.

والمصيبة أن يأتي ذلك العدوان غير الإنساني غير الأخلاقي غير الحضاري ليس من قبل أفراد عصابة مارقة خارجة على النظام والقانون، وإنما من قبل أفراد يفترض أنهم حماة أمن ساهرين على أمن وأمان أهل عدن!

ومع ذلك يا سادة.. عدن لن تغير من سلوكها المدني والحضاري والتاريخي.. ولن تهدد ولن تتوعد قبيلة المحامي الكبير محمد محمود ناصر.. ولا قبائل عدن كلها بالرد والتهديد بأن لديها عشرة آلاف مقاتل!!

عدن يا سادة.. مدينة رأس مالها الحب والسلام.. عدن جنة من جنات الله في الأرض.. يحميها الله بساكنيها الطيبين المسارعين في الخيرات وأهلها المتراحمين المتحابين في الله.

عدن مدينة الفقير والمسكين الذي دعا رسول الله عليه الصلاة والسلام ربه أن يجعله معهم.. فأي فضل يداني فضل حب أهل عدن عند الله!

ويذكرك الله بالخير يا والي عدن يا إنجليزي..

يا من كنت ربما تعرف ربنا أحسن منّا.. عندما كنت لا تقدم على إصدار أو تطبيق أي لائحة قانونية أو نظام خاصة فيما يتعلق بالشئون الاجتماعية أو الدينية إلا بعد أن تعرضها على وتستشير بها وجهاء وأعيان عدن من الشيوخ والعلماء..

ويذكرك الله بالخير أيضا يا عسكري زمان ببذلتك الأنيقة يا من كان سلاحك كل سلاحك وأنت تسير في الشارع (عصاتك) الصغيرة المصقولة المعلقة على خاصرتك.. ممشوق القامة جليل الهامة كأنك النظام والقانون يسير على قدمين!

E-mail:[email protected]

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى