منتخبات اليمن والجزائر والكويت والعراق المدرسية تتأهل إلى الدور الثاني

> ذمار/عدن «الأيام» خاص:

>
تأهل المنتخب المدرسي اليمني مع المنتخب الجزائري المدرسي الى الدور الثاني من البطولة العربية المدرسية الثالثة بعد تعادلهما أمس على ملعب استاد ذمار ليضيف كل منهما نقطة الى رصيده لتصبح لكل واحد منهما 5 نقاط غير أن منتخبنا تصدر المجموعة بفارق الأهداف عن الجزائر.

ابتدأت المباراة سريعة، وشن لاعبونا العديد من الهجمات بغية تسجيل هدف مبكر لكن الدفاع الجزائري كان لها بالمرصاد، وبالمثل شن مهاجمو الجزائر هجمات مماثلة عادت في إحداها الكرة من عارضة مرمى الحارس طلال الحبيشي،ليعاود منتخبنا شن هجماته التي ضاعت خلالها بعض الفرص من ماهر بن همام وعبدالله يسلم..لينتهي الشوط الاول بعد ذلك سلبيا.

وبدأ الشوط الثاني هادئا في ألعابه، وانحصر اللعب في وسط الملعب مع فارق السيطرة الميدانية لمنتخبنا الإ أنه كانت هناك محاولات جزائرية خجولة كانت الكرات تصل خلالها إلى منطقة جزائنا لكنها كانت تصطدم بيقظة مدافعينا.. وقد لوحظ بعد ذلك تراجع أداء المنتخب الجزائري واعتماده على الكرات المرتدة والطويلة..ولجوء خط دفاعه إلى تصفية المنطقة الخطرة من الكرات أولاً بأول فيما وقف الفارق الجسماني وطول القامة عائقاً أمام كل محاولات مهاجمي منتخبنا اليمني رغم سيطرته..وإزاء ذلك قام المدرب عمر باشامي بإجراء تغييرين،حيث أدخل اللاعبين صلاح الشرجبي ومنصور هادي كبديلين لأمين محسن وماهر بن همام دون فائدة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويتأهل المنتخبان إلى الدور الثاني .

أدار اللقاء الإماراتي فهد الكسار والكويتي سليمان الشمري والمغربي عبدالواحد فتان والحكم الرابع السوداني محمد محمود.. وراقبه تحكيميا اليمني صالح جوبان وفنيا رجائي الكبي.

< وفي المباراة الثانية بذمار فاز المنتخب الأردني المدرسي على نظيره الفلسطيني بخمسة أهداف مقابل هدف شرفي للأخير.. وبهذا الفوز والكم الكبير من الأهداف يدخل الأردنيون المنافسة على اختيار أفضل ثالث.

أدار المباراة الحكام:سليمان الشمري وحامد مهدي وعلي العنبري ومحمد الخضر.

العراق والكويت يتأهلان وسط سخط سوداني ومغربي

< أقيمت عصر أمس السبت مباراتان ضمن بطولة العرب المدرسية المقامة على ملاعب بلادنا ، حيث تقابل أولاً منتخبا العراق والكويت على ملعب 22 مايو بعدن ، وقد آلت النتيجة في النهاية الى التعادل الايجابي 1-1 والذي أهل المنتخبين الى الدور الثاني مما أدى إلى استياء منتخبي السودان والمغرب اللذين كانا في انتظار هزيمة أحد المنتخبين لأن رصيد كل منهما أربع نقاط فيما يمتلك كل من السودان والمغرب نقطة واحدة ، وبفوز أي منهما على الآخر سيصبح لديه أربع نقاط .

لكن العراق والكويت خيبا الآمال لكونهما لعبا بدون روح وكأنهما اتفقا على التعادل لكي يتأهلا الى الدور الثاني .

وفي المباراة الثانية والتي جمعت السودان والمغرب أستطاع المنتخب المغربي من الفوز بهدفين مقابل لاشيء لينتظر عله يلحق بصاحب أحسن ثالت في الثلات مجموعات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى