93 دورة ومركزا صيفيا شارك فيها 8706 بكلفة 7.500.000 ريال ..وكيل حضرموت يكرم أوائل الأنشطة الصيفية لجمعية الحكمة للعام 8241هـ

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري

> كرم الأخ عمير مبارك عمير، وكيل محافظة حضرموت أوائل الطلاب في الدورات والمراكز الصيفية التي نفذتها جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت صيف هذا العام، وبارك تنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية التي تحفظ الشباب خلال الإجازة الصيفية وتفقههم في أمور دينهم في شتى العلوم الشرعية، مشيدا بدور جمعية الحكمة فرع حضرموت في إقامة هذه الدورات والمراكز خلال فترة الصيف واعتمادها كتقليد سنوي، مؤكدا دعم السلطة المحلية بالمحافظة لمثل هذه المبادرات التي تعود بالنفع على الشبان والفتيات على حد سواء، داعيا إلى استمراريتها.

جرى ذلك في الحفل الختامي الذي أقامته الجمعية عصر الخميس الماضي في مركز جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا للمؤتمرات والمعارض بمناسبة اختتام الأنشطة الصيفية لعام 1428هـ 2007م، وحضره عدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ الأجلاء وطلاب العلم ومديرو مكاتب الوزارات بالمحافظة.

وألقى فضيلة الشيخ أحمد بن حسن المعلم، رئيس جمعية علماء اليمن فرع حضرموت رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت، كلمة أكد فيها عظيم الفائدة من الدورات والمخيمات والمراكز الصيفية التي أقيمت في الإجازة الصيفية وملأت أوقات الشبان والفتيات بالنافع والمفيد من كل عمل صالح وعلم نافع ومن مباح مثمر وتزويدهم بمعارف ومهارات وتربية هم في أمس الحاجة إليها، وقال إن صيف هذه السنة تميز بميزة وهي تظاهر الجهد الرسمي والشعبي من خلال إقامة الدولة للعديد من المراكز الصيفية.

وأضاف:«سعينا هذا العام للعناية بالكيف بعيدا عن الكم من خلال التميز وحسن التنظيم وتكثيف المادة العلمية»ودعا الله تعالى أن يجزي خيرا كل من ساهم في دعم وإنجاح تلك الدورات والمراكز الصيفية ومنهم راعي تلك المناشط وزير الأوقاف والإرشاد ومحافظ حضرموت.

وفي كلمة جياشة نصوحة استرسل فضيلة الشيخ العلامة محمد أحمد بافضل، الذي آثر الحضور من مديرية القطن، في إسداء النصح للشبان والفتيات بالتمسك بكتاب الله وسنة رسوله وطلب العلم في كل وقت وحين، شاكرا إقامة مثل هذه الأعمال الخيرية الهادفة.

وأوضح الأخ عبدالحكيم علي بن محفوظ، مدير الإدارة العلمية بجمعية الحكمة فرع حضرموت أن عدد الدورات والمراكز الصيفية التي نفذتها جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت صيف هذا العام 1428هـ الموافق 2007م بلغت 93 دورة ومركزا صيفيا امتدت لمختلف مناطق المحافظة، وبلغ عدد المشاركين فيها 8706 طلاب وطالبات من كافة الأعمار بتكلفة إجمالية 7500.000 ريال، كما نظمت الجمعية تحت شعار (نحو أداء إداري متميز) ست دورات لطاقمها الإداري أدارها د. حسين بن علي الاشدق من المملكة العربية السعودية الشقيقة، وكذا خمس دورات ومراكز صيفية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتخللت فقرات الحفل الختامي نماذج من مشاركات الطلاب وتلاواتهم.

حضر الحفل الشيخ د. سعد بن عبدالله الحميّد من المملكة العربية السعودية الشقيقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى