محتجزو القاطرات النفطية في مديرية حبان بشبوة يفرجون عنها بعد اتفاق على حل عدد من المشكلات والمطالب

> عتق «الأيام» خاص:

> تكللت جهود الوساطة التي بذلها الشيخ فريد بن بوبكر بن فريد، بالإفراج في العاشرة من صباح أمس الأحد عن القاطرات التابعة لمشروع الغاز المسال، التي كانت مجموعة قبلية من آل بافياض قد احتجزتها في منطقة الشعبة الواقعة بين منطقتي العرم والنقبة بمديرية حبان محافظة شبوة مساء أمس الأول السبت على خلفية عدد من المطالب.

وكان الشيخ فريد بن بوبكر قد أقنع اللجنة الأمنية بالمحافظة بعدم اتخاذ أي إجراء حتى ظهر أمس وإعطاء فرصة للمساعي والمفاوضات التي يقوم بها لحل المشكلة بطريقة ودية.

وقد توجه الشيخ فريد بن بوبكر ومعه الأخ محمد عبدالله الكبسي، وكيل المحافظة لشؤون المديريات الشمالية الغربية صباح أمس إلى موقع احتجاز القاطرات واستمع إلى مطالب العناصر التي تحتجز القاطرات، التي كان أبرزها: عدالة القضاء وتطبيق القانون على حد سواء على الجميع ، إيجاد المعالجات لمشكلة مرور قرابة عامين على احتجاز اثنين من أقاربهم على ذمة قضية قتل دون أن يتم إدانتهما أو الإفراج عنهما بضمان وفقا لمطالبات محاميهما بذلك والتي قوبلت بالرفض من قبل النيابة.

إلى ذلك جرى التوصل إلى حل المشكلة من خلال العمل على تشكيل لجنة يمثل السلطة المحلية فيها الأخ محمد الكبسي، وكيل المحافظة ويمثل آل بافياض مندوبين اثنين عنهم بالإضافة إلى محامين لبحث ملف القضية والنظر في موضوع الاتهام الموجه إلى الشخصين المحتجزين، ومساءلة الجهات المختصة حول استمرار احتجازهما لمدة عامين جرى خلالهما عقد 20 جلسة للمحكمة دون أن تتم إدانتهما أو الإفراج عنهما بالضمان.

وبموجب هذا الاتفاق جرى الإفراج عن القاطرات المحتجزة.

من جهة أخرى ذكرت مصادر مطلعة أن مدينة عتق شهدت في العاشرة من صباح أمس خروج عدد من الدبابات من معسكراتها وكذا عشرات الأطقم الأمنية والعسكرية استعدادا للتوجه إلى موقع احتجاز القاطرات لتحريرها بالقوة في حالة إخفاق المفاوضات في الإفراج عنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى