قصة حياة النجم الهولندي روبين فان بيرسي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> في يونيو 2007 أعلن رسميا انتقال هداف الأرسنال التاريخي الفرنسي تيري هنري إلى برشلونه في صفقة صدمت جماهير المدفعجية،وتوقع المتابعون أن عهد الارسنال بدون هنري في خطر إلى أن برز في المباريات والدورات التحضيرية للموسم الجديد هداف آخر حتما ستضع الجماهير آمالها عليه لقيادة هجوم الأرسنال.. هذا اللاعب هو النجم الهولندي روبين فان بيرسي الذي حسم بطولتين للأرسنال خلال 6 أيام بطولة كأس الامارات عندما سجل هدف الفوز ضد الانتر وبطولة إل جي امستردام بتسجيله هدف الفوز أمام أياكس.. روبين فان بيرسي الذي احتفل في 6 أغسطس 2007 بعيد ميلاده الرابع والعشرين وكانت يوم الاربعاء 8 أغسطس الذكرى الرابعة لأول مباراة رسمية خاضها مع الارسنال وكانت ضد مانشستر يونايتد في الدرع الخيرية وفاز حينها الارسنال 1/3.

البداية مع فينورد

بدأ النجم الهولندي مشواره الكروي مع فريق مدينته التي ولد فيها روتردام (فينورد ) في يناير 2002 وشارك مع الفريق في تحقيق اليويفا كب 2002 عندما تغلبوا على بروسيا دورتموند 2/3 في الثامن من مايو وفاز بجائزة أفضل لاعب ناشيء في الدوري الهولندي عام 2003-2002 رغم ما قدمه مع فينورد إلا ان علاقته بالمدرب بيرت مارويك لم تكن جيدة خاصة بعد أن استبعده عن مباراة السوبر الأوربي ضد ريال مدريد في عام 2005 فانتهى عقده مع فينورد ، وبما أن الفريق لم يجدد معه ولتوتر علاقته مع المدرب فقد قرر الرحيل.

الانتقال إلى لندن في نهاية 2004-2003

أعلن الارسنال تعاقده مع النجم الهولندي رغم المنافسة التي واجهها مع فرق ( ايندهوفن – فيردر بريمن – اشبيليه ) رغم انه قد وقع قبلها مع المهاجم الاسباني انطونيو رييس وكانت البداية ضد مانشستر يونايتد في مباراة الدرع الخيرية التي توج بها الارسنال بعد الفوز 1/3 وكان بيرسي يلعب في مركز الجناح الأيسر إلا أنه تحول فيما بعد لمركز متوسط الهجوم .

وكان يعتبر البديل المكمل للنجم الهولندي دينيس بيركامب .

ويعتبر الآن المهاجم الرئيسي للفريق بالإضافة لـ ( اديباير – داسيلفا - والكوت – بيندتنر ) الذي يتنافسون للعب بجواره.

قضى بيرسي معظم وقته على دكة الاحتياط في بداية مشواره مع الارسنال , وكان قد كلف فريقه خسارة نقطتين أمام ساوثهمبتون عندما طرد من المباراة ، مسببا الغضب لفينغر الذي لم يعتد منه الغضب على اللاعبين .

بذل بيرسي مجهودا خرافيا في التمارين ليجبر فينغر أن يضمه للتشكيلة كلما غاب هنري بسبب الإصابة .

وكانت عودته نتج عنها الكثير من الأهداف منها هدفين ضد بلاكبيرن في نصف نهائي الاتحاد الانجليزي اتبعها بهدف الفوز ضد ويست برومتش ليحتل الارسنال المركز الثاني ليتوج بعدها بلقب لاعب الشهر في البريمر .

واصل بيرسي تألقه في موسم 2006-2005 ونال لقب لاعب الشهر في نوفمبر عندما سجل 6 أهداف في 4 مباريات ، ليحجز مكانه في التشكيلة كمهاجم ثان بعد هنري .. بعد ذلك وقع عقدا مع المدفعجية يمتد لعام 2011 .

في بداية موسم 2007-2006 سجل هدفا رائعا جدا في مرمى تشارلتون صنفته الـBBC هدف الشهر عندما سدد الكرة بشكل طائر من على قوس الـ18 سماه فينغر ( technically perfect goal ) وسجل هدفا آخر في مرمى فولهام من كرة حرة على بعد 30 ياردة .

كل هذا بالإضافة لأدائه المميز مع المنتخب الهولندي منحه لقب ( اللاعب الرياضي الأول لعام 2006 ) الذي يمنح للرياضيين من روتردام .

وبعد هذا اللقب بوقت قصير سجل بيرسي 5 اهداف في 4 مباريات أثبتت للجميع أهميته في الارسنال .

في مباراة مانشستر يونايتد على استاد الامارات في 21 يناير 2007 كان فريقه خاسرا بنتيجة 1/0 وعندما حل بيرسي بديلا عادل النتيجة في الدقيقة 84 لكنه تعرض لاصابه أثناء احتفاله بالهدف أبعدته عن الكرة حتى نهاية الموسم , ورغم ذلك ظل هو هداف الفريق هذا الموسم .

والآن بعدما رحل هنري سيكون بيرسي هو نجم الأرسنال لسنوات قد تطول .

سجل بيرسي هدفا ضد انترناسيونالي سمته الصحف الإيطالية ( هدف القتل الرحيم) .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى