المشترك بطور الباحة يعبر عن قلقه من أزمة المياه وإطلاق النار في المدينة

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> أصدرت أحزاب اللقاء المشترك بمديرية طور الباحة يوم أمس الاول الاثنين بيانا - تسلمت «الأيام» نسخة منه - عبرت فيه عن قلقها من التردي المتسارع لأوضاع الخدمات في المديرية والارتفاع المتواصل في الأسعار وتزايد نهب المال العام، كما أدانت تكرر الاعتداءات على المواطنين بالضرب والسلاح وإطلاق النار وإقلاق الأمن والسكينة في قلب عاصمة المديرية.

ودعا البيان المجلس المحلي إلى القيام بمهامه واختصاصاته.

وجاء في البيان «تدرك أحزاب اللقاء المشترك أن الشعب اليمني كله بات تحت وطأة الغلاء وتصاعد أسعار المواد الغذائية والضرورية جراء السياسات الفاشلة للحكومة، التي قادت إلى معاناة المواطنين ومنهم أبناء هذه المديرية الأشد فقرا. ويعبر اللقاء المشترك عن قلقه البالغ إزاء ما وصلت إليه أوضاع المياه حتى أدت إلى نزوح المواطنين عن المنطقة، ما يتوجب على الحكومة سرعة استكمال مشروع المياه الإسعافي وإسناد تنفيذه إلى جهة إشرافية كفؤة ونزيهة حتى لا يصيبه التعثر كما تعثرت مشاريع سابقة. وبهذا الصدد يهيب المشترك بالمجلس المحلي والسلطة المركزية إسناد تنفيذ المشاريع الحيوية إلى إدارة كفؤة ونزيهة للحفاظ على المال العام من نهب الفساد الذي أضاع مشاريع حيوية بمئات الملايين.

ويدين اللقاء المشترك الاعتداء الهمجي الذي تعرض له عضو المجلس المحلي محمد علوان ثابت ويطالب أجهزة الأمن بسرعة ضبط الجناة والكشف عن الجهة التي تقف وراءهم، خاصة وأن التسويف والمماطلة قد أدت إلى التمادي بتكرار الاعتداءات على مواطنين آخرين بالضرب واستخدام السلاح وإطلاق النار وإقلاق الأمن والسكينة في قلب عاصمة المديرية وسوقها العام.. كما يدين أعمال السطو ونهب أراضي المواطنين والأراضي العامة في منطقة الرجاع وسائر المناطق، ويدعو المواطنين إلى حماية أراضيهم في وجه المتنفذين ومنعهم من السطو عليها بكل السبل والوسائل.

ويستنكر المشترك محاولات الهجوم والتضييق على الحريات التي تتعرض لها صحيفة «الأيام» والصحف الحرة وأقلامها الشجاعة ويعلن تضامنه المطلق مع المتقاعدين والموقوفين والمسرحين المدنيين والعسكريين، ووقوفه إلى جانب مطالب الشباب العاطلين عن العمل، ويستنكر أساليب القمع والترويع التي تمارسها أجهزة الحكم ضد من سلبت حقوقهم.

ويدعو المشترك جميع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وكل المواطنين للوقوف صفا واحدا في وجه الفساد ونهب المال العام ورص الصفوف لحماية موارد الوطن وانتزاع حقوق المواطنين بمختلف الوسائل الدستورية والسبل السلمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى