الكابتن عبود معيبد لاعب منتخب الشباب ونجم فريق سلام الغرفة لـ«الأيام الرياضي»:الموسم الحالي لايرضي طموحنا لهذه الأسباب والصعود له مقومات غير موجودة في الوادي

> «الأيام الرياضي» علي باسعيده:

>
عبود معيبد  الثاني من اليمين في المجموعة الثانية مع فريق سلام الغرفة
عبود معيبد الثاني من اليمين في المجموعة الثانية مع فريق سلام الغرفة
(عبود معيبد) إسم لاينساه السلاميون إطلاقاً فهو أحد المميزين في الفريق الغرفاوي، وأحد المواهب الكروية التي خرجت من رحم الكرة بوادي حضرموت والتي نالت الاعجاب، وبرزت بشكل ملفت منذ وقت مبكر حيث أحرز لقب أفضل ناشئ لموسمين على التوالي، وموهبته فرضت على الجميع متابعتها والثناء عليها، وكانت للمدرب الوطني الكابتن عبدالله فضيل عيون خبير فني تراقب اللاعب وتراهن على بروزه بشكل أكبر، لواستطاع اللعب لناد في الاضواء وهو ما كان حينما سعى لضمه للشعلة العدني الذي كان يدربه لتبرز موهبة عبود بشكل أكبر وليساهم مع زملائه في صعود الشعلة .. عبود يعتبر موسميه اللذين لعبهما للشعلة هما الأفضل وأن اختياره للمنتخب هو إنصاف له جاء بعد أن ظلم طويلاً .. عبود عزا الظهور المتواضع للسلام هذا الموسم إلى أسباب إدارية، وأن الاستغناء عن اللاعبين المحترفين قرار خاطئ .. عبود تحدث عن لقاءاتهم مع سيئون وظلم الحكام، وأن أمنيته أن يصل لمستوى شرف محفوظ لأخلاقه العالية .. عبود قال الكثير والكثير وأفصح عن أشياء أخرى تابعوها في هذا الحوار :

< كابتن عبود لنبدأ من الموسم الحالي ماتقييمك لاداء الفريق ونتائجه وما الاسباب وراء الظهور المتواضع لكم ؟

- شكراً لكم في «الايام الرياضي» وأتمنى ان اكون ضيفاً خفيفاً على قرائها ومحرريها وبالنسبة للموسم الحالي فإنه موسم لايرضي طموحنا كرياضيين .

وكجماهير وكل منتم للقلعة الغرفاوية لأسباب كثيرة، منها عدم الاعداد المبكر للدوري والنقص الواضح في صفوف الفريق، وعدم التوفيق في اختيار المحترفين من خارج اسوار النادي، اضافة الى التغيير الاداري الذي حدث مع نهاية الدور الاول وكل تلك اسباب كفيلة بأن تجعل المستوى بهذا الشكل الذي لايرضي أحداً .

(التغيير مطلوب)

< كابتن عبود هل سنرى فريق السلام بشكل مغاير في قادم المباريات ؟

- اتمنى ذلك بشرط ان تنظر الادارة للوضعية وتعمل على إحداث تغييرات تنقل الفريق الى الافضل مالم فإن الوضع سيزداد سوءاً لكن أملنا في الله كبير وإن شاء الله نتمنى التوفيق في قادم المباريات والدخول في المناطق الآمنة .

(المصلحة واحدة)

< معنى هذا ان التغيير الاداري كان له دور وهل ترى في الادارة الحالية ما هو غير موجود في الادارة السابقة ؟

- قد لا أتفق معك في طرحك، مع التسليم بأن هناك فرقا بين الادارة السابقة والحالية، وهذا امر مسلم به لكون لكل ادارة عمل واستراتيجية تختلف عن الاخرى، غير ان الكل يريد بأمانة العمل وفق مصلحة النادي .

(الرؤية غير واضحة)

< كابتن كل الجماهير سئمت نغمة البقاء الذي نتغنى به في كل موسم ؟

- اخي الصعود يريد مقومات وعمل ونحن في الوادي لا نهتم بها فكيف تريد الصعود والاعداد يبدأ متأخرا واللاعبين الذين يتم التعاقد معهم ليسوا باللاعبين الجيدين اضافة الى قلة الدعم المادي والتفكير الاداري الذي ينصب في كيفية المحافظة على الفريق وعدم هبوطه للدرجة الثالثة، فإذا ما تغيرت هذه المفاهيم.

وتم العمل وفق رؤية واضحة عندها يمكن ان يحدث الصعود.

< لو سألناك عن نتائج شقيقكم سيئون .. كيف تراها ؟

- سيئون هذه المرة استعد مبكراً وجلب محترفين اجانب وحقق نتائج رائعة تدل على ماقاموا به ونتمنى لهم التوفيق .

(المشاكل موجودة)

< هل هناك مشاكل يعاني منها لاعبو السلام وما هي ؟

- أصدقك القول المشاكل موجودة ومنها لم يتم صرف مرتباتنا منذ بداية الموسم إلى الآن ولا هناك اي حوافز .. إضافة الى بعد الادارة عن اللاعبين، وغيرها من الامور التي لايسمح الحيز هنا بقولها .

< هل قرار الاستغناء عن المحترفين كان صائباً ؟

- اعتقد وهذه وجهة نظري أن الادارة لم تكن صائبة في هذا القرار، حينما استغنت عن الجميع، وفي الوقت ذاته نراها تبحث عن آخرين غير ان الوقت كان ضيقاً .. لذا كان القرار مستعجلاً جداً وغير مدروس .

(أرشح هؤلاء )

< ماهي الفرق المرشحة لدوري الاضواء؟

- أنا أرشح شباب الجيل وأهلي تعز وشعب صنعاء للصعود بدليل احتلالهم مراكز متقدمة في المسابقة حتى الآن .

(فضيل أنصفني)

< كابتن تم اختيارك مؤخراً لعضوية منتخب الشباب فكيف جاء اختيارك وكيف ترى المنتخب ؟

- اختياري للمنتخب أعتبره انصافاً لي فأنا وأعوذ بالله من كلمة أنا مظلوم من قبل القائمين والمشرفين على المنتخبات الوطنية، غير ان الكابتن عبدالله فضيل اختارني لمعرفته بمستواي، وهي ثقة أعتز بها واتمنى ان اوفق .. أما حظوظ المنتخب فأعتقد أنها جيدة مع وجود مدرب كفؤ كالكابتن عبدالله فضيل واتحاد مهتم، فستكون حظوظنا طيبة ان شاء الله .

(أحلى ما لعبت)

< لعبت موسمين مع الشعلة العدني فلماذا لم تواصل المشوار، ولماذا استغنى الشعلة عنك وهل تلقيت عروضا أخرى؟

- لا أنسى تجربتي مع الشعلة التي أعتبرها الافضل والاحسن، بل انني لعبت أحلى موسمين في حياتي الرياضية، وحققت معهم الصعود للاضواء اما لماذا لم استمر، فذلك يعود لعدم الوفاء بالوعد من قبل الادارة الشعلاوية التي وعدتني ولم تف بوعدها بتوفير الوظيفة، لذلك كان الرحيل، اما العروض فقد كانت اكثر من عرض، ولكن لم يكتب لها النجاح وكان النصيب العودة للسلام وهذا ماحصل .

< هل كان للاصابة دور في ذلك ؟

- ربما فأنا توقفت موسماً من الاصابة لكن الحمد لله تعافيت منها وألعب الآن بالشكل الصحيح .

(الفرق شاسع)

< هل هناك فرق بين اللعب في دوري الاضواء ودوري المظاليم ؟

- الاجابة في نفس السؤال فتلك اندية اضواء وشهرة، وتلك اندية مظاليم .. ضف الى ذلك ان اندية الاولى تلعب بخطة معينة ومدروسة ولاعبين فاهمين ومدربين ذوي كفاءة عالية، ناهيك عن الاضواء والاعلام والاختيار للمنتخبات، اما اندية المظاليم فهي بالفعل اسم على مسمى، فلا أحد يهتم بها ولايحزنون .

< ما أجمل مبارياتك والاهداف التي تعتز بها ؟

- أجمل مبارياتي هي بالتأكيد التي مع الشعلة، وبالاخص أمام التلال والتي سجلت فيها أجمل اهدافي كما أن الاهداف التي سجلتها في مرمى فريقي سيئون والرشيد تعد من الاهداف التي أعتز بها .

< كابتن لنعود الى بداياتك متى وكيف كانت ؟

- بدايتي كأي لاعب من الحافة الى فريق النصر بالخيام، ومن ثم المدرسة الى النادي في فئة الناشئين، الذي حصلت من خلاله على لقب افضل ناشئ لموسمين متتاليين، ومن ثم انتقلت للفريق الاول .

< ماهو الموسم الذي شهد بروزك؟

- موسم 2004/2003م مع الشعلة هو الافضل وأحلى موسم لي .

(كلهم استفدت منهم)

< مدربون لهم الفضل في تطوير مستواك؟

- لا أريد أن اظلم احدا فكل مدرب أشرف على تدريبي واستفدت منه أكن له كل تقدير واحترام .

< البعض يتهمكم باستغلال أنديتكم ؟

- هذا الكلام غير صحيح البتة، والدليل اننا نلعب بدون رواتب ولا حوافز منذ بداية الموسم، وهذا يعتبر قمة الولاء للنادي وليس عكس مايقال بأنه استغلال .

< لماذا يتفاوت مستواكم من موسم لآخر؟

- أعتقد ان عدم الاستقرار الاداري وقلة الدعم وتغيير المدربين بشكل مستمر،وندرة المواهب الواعدة، وتأخر الاعداد اسباب كفيلة بأن يتفاوت المستوى من موسم لآخر .

(دربي خاص)

< ماذا عن المباريات التي جمعتكم مع شقيقكم سيئون ؟

- مبارياتنا مع سيئون لها طابع خاص وتتصف بالندية والحماس، وكل المباريات التي لعبناها مع سيئون كانت جميلة، ويكفي انه (دربي) حضرموت .

< لاعب تتمنى الوصول لمستواه ولماذا ؟

- هو الكابتن شرف محفوظ لما يمتلك من اخلاق ومستوى رفيع فهو قدوة طيبة ومشرفة لكل لاعب .

< الاعلام الرياضي هل انصفكم ؟

- الاعلام ضرورة للاعب، وأعتقد وهذه وجهة نظري ان هناك تجاهلاً للاعبي الوادي من قبل الاعلام الرياضي .

< وماذا عن دور المسؤولين عن الكرة في الوادي ؟

- المسؤولون يجتهدون في التعاون مع الاندية حسب إمكاناتهم لتقديم مستوى كروي جيد، وهو جهد يشكرون عليه، ونقدم لهم كل الشكر والتقدير .

< هل نلت كروتاً ملونة ؟

- نلت بطاقتين حمراوين بكل أسف لم أكن استحقهما ومثلهما نلت كرتين صفراويين.

< وهل هناك ظلم وقع عليك من بعض الحكام ؟

- في مباراتنا مع نصر الضالع في كأس الرئيس اعتقد ان الحكم كان قاسيا علي ومنحني كرتاً لم استحقه إطلاقاً .

كلمة أخيرة ؟

- كلمتي هي أن تتطور الكرة اليمنية وتصل لمستويات منتخبات الخليج وآسيا ، وأشكرك وأشكر «الأيام الرياضي»، والقائمين عليها على هذه الاستضافة الطيبة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى