ملتقى التسامح بلحج يدعو ممثلي وسائل الإعلام والفضائيات للمشاركة في مهرجانه الجماهيري

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أصدرت سكرتارية اللجنة التحضيرية لملتقى التسامح والتصالح والتضامن بلاغا صحفيا في ختام اجتماعها الرابع الذي عقدته أمس.

وذكرت السكرتارية أن الاجتماع كرس لمناقشة القضايا المرتبطة بنشاط اللجنة التحضيرية وفعالياتها على طريق إنجاح مهرجان التسامح والتصالح والتضامن المقرر عقده يوم الخامس من سبتمبر القادم.

كما وقفت السكرتارية خلال اجتماعها «أمام ما تتعرض له حقوق الملكية للأراضي والممتلكات العقارية من نهب واستيلاء من قبل عناصر وجهات نافذة مدعمة بالأطقم العسكرية، كالذي حصل ويحصل في منطقة الرباط من استيلاء ونهب لأراضي العزيبة».

وأكدت استنكارها لهذا السلوك، وتضامنها الكامل مع أبناء العزيبة وكل أبناء المحافظة، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة وأهمية حماية حقوق المواطنين من العبث الذي يطالها.

وأشادت السكرتارية بالأسلوب السلمي والحضاري الذي اتبعه أبناء العزيبة في المطالبة بحقوقهم المشروعة.

كما أشادت «بالدور الريادي لـ«الأيام» وانحيازها إلى جانب المقهورين والمستضعفين بما تتناوله من قضايا».

وكانت السكرتارية قد قيمت خلال اجتماعها نشاطها وسير الفعاليات التحضيرية لملتقى التسامح والتصالح بالمحافظة مبدية ارتياحها للدور الكبير الذي قام به اعضاء اللجنة والشخصيات الاجتماعية المشاركة في عملية التحضير.

وأهابت السكرتارية بجماهير المحافظة الاضطلاع بدورها التاريخي التام في المشاركة الواسعة في هذا الملتقى الإنساني الذي يحمل في طياته معاني إنسانية وقيمة أخلاقية عظيمة نظرا لما تملكه هذه المحافظة من إرث نضالي تاريخي هائل قادر على توظيف كل الطاقات نحو حياة تسودها الحرية وروح الإخاء والتسامح والتصالح والود والمحبة ونبذ الأحقاد والأوهام والبغضاء وتأليف القلوب ودفن ثقافة العنف والثأرات والنزاعات القبلية والعشائرية وعدم القبول أو الانسياق لنزعات التفرقة والتشرذم.

وأعربت السكرتارية عن استنكارها استحداث النقاط العسكرية في مداخل مدينة الحوطة وكود العبادل ومثلث الدباء المحيطة بالمدينة.

وجددت تضامنها مع سجناء أبين على ذمة مباراة كرة القدم، مطالبة بالإفراج عن كل السجناء دون شروط.

وأدانت السكرتارية حادث الاعتداء الذي تعرض له المحامي محمد محمود ناصر، وأبنائه من قبل أفراد من شرطة المعلا بعدن، مؤكدة تضامنها الكامل واستنكارها لهذا الأسلوب الهمجي.

وأعربت السكرتارية عن تضامنها مع أسر ضحايا غرفة التفتيش الصحي في مدينة الحوطة التي ذهب ضحيتها ثلاثة من الشباب إضافة إلى عامل نظافة، مؤكدة وقوفها إلى جانبهم.

وجددت السكرتارية في ختام بيانها الدعوة لكل الفعاليات السياسية والإعلامية للمشاركة الواسعة في هذا الملتقى يوم 2007/9/5م وفي مقدمتها الفضائيات العربية والدولية والصحف والمجلات المحلية والدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى