الأمن والمواطن في منتدى نادي الروضة

> عدن «الأيام» محمد الموس:

> نظم نادي الروضة الرياضي الثقافي الندوة الثقافية الشهرية مساء أمس الأربعاء وكان موضوعها (الأمن والمجتمع) التي تحدث خلالها ضيف المنتدى العميد عبدالله قيران، مدير أمن محافظة عدن.

وتناول العميد قيران في حديثة مفهوم الأمن واتجاهات التحديث في نشاط مؤسسة الشرطة بعدن ماديا وبشريا، وكذا الصعوبات التي تواجه الأمن في عدن، ضاربا على ذلك مثلا قضية منع دخول السلاح وما واجهته الشرطة من أجل تطبيقه، والنظرة القصيرة عند البعض بشأن حزام الأمان واجراءات السلامة المرورية الذي اعتبره البعض تمييزا لعدن.. مشيرا الى ان عدن مدينة تمتاز بكونها مجتمعا متحضرا يحترم النظام والقانون.

وقد تخللت الندوة عدد من المداخلات من قبل الحاضرين تركزت معظمها حول الخلل الذي يحدث للناس في أقسام الشرطة وظاهرة (الأطقم) التي تتواجد بغير داع ، مطالبة بإعادة الثقة الى العلاقة بين المواطن ورجل الأمن وأهمية الصحافة في كشف الأخطاء والاختلالات التي تساعد رجل القرار على رؤية الجانب الآخر من الصورة التي قد يحاول البعض إخفاءها عن المختصين والمسئولين وغيرها من الجوانب التي يعايشها الناس من خلال تعاملهم مع جهات الأمن العام.

وأبدى العميد قيران خلال تعقيبه تفهما لكل الآراء والملاحظات الواردة، مؤكدا ان كثيرا من تلك الملاحظات والمقترحات سوف ترى النور في خطة عمل الشرطة التي تزمع الشروع في تنفيذها مع مختلف الأجهزة في عدن استعدادا لخليجي (20) الذي تستضيفه مدينة عدن في العام 2010م بحيث تظهر الشرطة بالمستوى الذي يليق بعدن ذات الأهمية الاقتصادية والسياحية.

حضر الندوة الأخوان جمال اليماني، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ود.محمد أحمد موسى العبادي، عضو المجلس المحلي لمحافظة عدن وعدد كبير من المختصين والمثقفين والشخصيات الرياضية والصحفية والمهتمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى