مجموعة قبلية تحتجز كنديا ويمنيا وسوريا بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> من المقرر أن تعقد قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة اليوم السبت اجتماعاً لمناقشة حادث اختطاف مواطن كندي من أصل هندي يعمل مديراً لشركة (تكنو هاوس) التي تنفذ مشروع كاسر الأمواج في منطقة بلحاف واثنين من مرافقيه أحدهما يمني والآخر سوري وذلك يوم الأربعاء 29 أغسطس الماضي.

وكانت مجموعة قبلية مسلحة قد قامت باحتجاز الكندي ومرافقيه أثناء مرورهم في الخط الساحلي الذي يربط بين مدينة أحور بمحافظة أبين ومديرية رضوم بمحافظة شبوة وقامت بنقلهم إلى جبال (كور العوالق) الواقعة بين محافظتي شبوة وأبين، كرد فعل على قيام مسئول يمني في شركة (تكنو هاوس) في يونيو الماضي بتوقيف المقاول الشيخ حيدرة الطوسلي الذي يعمل مقاولاً لدى الشركة منذ فبـراير 2007م واستـبدله بـآخر مـن أقاربـه.

وذكرت مصادر مطلعة أن المقاول الطوسلي كان قد أبلغ في حينه الجهات المختصة بهذا الإجراء الذي تعرض له، وتم إثر ذلك قبل شهر من الآن عقد اجتماع بين المقاول وممثل عن الشركة جرى خلاله الاتفاق على ثلاث نقاط هي:

أن تدفع الشركة للمقاول الطوسلي كامل مستحقاته، الاستمرار في عمله كمقاول، تعويضه عن مدة التوقيف.

وأشارت المصادر إلى أن الاتفاق المبرم بين المقاول الطوسلي والشركة قد تم بحضور وتعميد كل من مدير عام مديرية رضوم، وقائد اللواء المكلف بحماية مشروع الغاز المسال في بلحاف ومدير أمن مديرية رضوم.

وقالت المصادر إن المشكلة تفاقمت حينما حضر المقاول الطوسلي إلى الشركة لتسلم مستحقاته، حيث جرى رفض تسليمه مستحقاته.

كما تم رفض الالتزام بالاتفاق المبرم بين الطرفين برعاية الجهات المختصة، وقد بذل الطوسلي عدة محاولات مع الجهات المختصة لإنصافه ولكن دون جدوى.

وعلى إثر ذلك قامت مجموعة من قبيلة الطوسلي بشبوة بعملية اختطاف الكندي ومرافقيه ونقلتهم إلى جبال (الكور) كرهائن حتى يتم الالتزام بالاتفاق المبرم.

من جهته ذكر الأخ أحمد علي العارب، عضو المجلس المحلي لمديرية الصعيد في اتصال هاتفي مع «الأيام» أنه قام بالتواصل مع المجموعة القبلية تلك واطلع على مطالبهم، مؤكدا أن «تلك المطالب حقوقية شريفة، فهم لا يريدون سوى ما ورد في التتفاق المبرم مع الشركة».

وقال الأخ العارب إنه قام أيضاً بالاتصال بالأخ محمد عبدالله الكبسي، وكيل محافظة شبوة لشؤون المديريات الشرقية والغربية وأبلغه بمطالب المجموعة القبلية، مشيراً إلى أنه سيلتقي اليوم السبت بقيادة المحافظة لمناقشة الحلول الممكنة لهذه المشكلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى