سعودي يفقد "السمع الحسي" نتيجة الاستخدام المكثف للهاتف المحمول

> الرياض «الأيام» د.ب.أ :

> كشف بحث علمي دقيق أجراه مؤخراً الباحث السعودي الدكتور سريع بن حمد الدوسري عن أن أحد رجال الأعمال السعوديين فقد السمع الحسي نتيجة الاستخدام المكثف للهاتف المحمول.

وقال الدكتور الدوسري في تصريح خاص لصحيفة "الرياض" السعودية نشر أمس السبت إن رجل أعمال سعوديا /42 عاما/ عانى من ضعف في السمع في أذنه اليمنى لمدة ثلاثة أشهر بالإضافة إلى إحساس بحرارة وألم حول الأذن وذكر أن حدوث هذه الأعراض متزامن مع استخدام الهاتف المحمول حيث تبدأ الأعراض بعد دقائق من استعمال الهاتف وتنتهي بعد ساعات من توقف المكالمة.

وأضاف أن المريض يستخدم الهاتف المحمول أكثر من 90 دقيقة يوميا وفي الأذن اليمنى بالتحديد.. تمت متابعة المريض لأكثر من عامين وتم عمل جميع الفحوص الطبية وأظهر تخطيط السمع نقص بحوالي 25 ديسيبل (وحدة قياس السمع) في الأذن اليمنى وازداد نقص السمع مع الوقت.

عندها طلب من المريض استخدام الهاتف المحمول في الأذن اليسرى ، وبعد مضي ستة أشهر تحسن السمع في الأذن اليمنى وبدأ نقص السمع في الأذن اليسرى.

ونصح المريض باستخدام الهاتف الأرضي وتقليل استخدام المحمول واستخدام مكبر الصوت (سبيكر)،حيث قلل المريض استخدام الجوال إلى 15 دقيقة يومياً وانتهت المعاناة ولكن المريض أصيب بنقص سمع حسي خفيف دائم في الأذن اليمنى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى