أحزاب المشترك بردفان تتوج مهرجانها الخطابي (صيفنا نضال) بمسيرة سلمية حاشدة جابت شوارع الحبيلين

> ردفان «الأيام» خاص:

>
من فعاليات المهرجان الجماهيري في مديريات ردفان أمس
من فعاليات المهرجان الجماهيري في مديريات ردفان أمس
شهدت مدينة الحبيلين بردفان صباح أمس الأحد إقامة مهرجان جماهيري خطابي حاشد شارك فيه الآلاف من المواطنين والشباب والمتقاعدين والعسكريين والمدنيين وقيادات وقواعد الأحزاب والتنظيمات السياسية بمديريات الحبيلين والملاح وحالمين وحبيل جبر بمحافظة لحج، نظمته أحزاب اللقاء المشترك بمديريات ردفان الأربع احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية واستشراء الفساد وارتفاع الأسعار والتنديد بما مارسته وتمارسه أجهزة السلطة تجاه فعاليات ومطالب المتقاعدين العسكريين والمدنيين ومحاولاتها الالتفاف على تلك المطالب وإخراجها عن مسارها الحقيقي.

وفي بداية المهرجان ألقى الأخ فضل عنيف علي، رئيس فرع الإصلاح بمديريات ردفان كلمة أحزاب اللقاء المشترك قال فيها:«نحيي فيكم عزائمكم القوية وشجاعتكم الباسلة في مواجهة جميع أشكال الظلم والاستبداد ورفضكم لكل ألوان الزيف والفساد، ونحيي نضالكم السلمي لنيل الحقوق والحريات وتحقيق كامل أهدافكم للوصول إلى الحياة الحرة والكريمة التي يسودها العدل والمساواة».

وأضاف قائلا: «إن حياة المواطنين أصبحت جحيما لا يطاق في ظل سلطة الحزب الحاكم الذي تحول إلى مؤسسة لإنتاج الفساد والمفسدين وحمايتهم».. مؤكدا ضرورة الاستمرار في النضال السلمي حتى تذعن السلطة لمطالب الجماهير المشروعة.

وأعلن في كلمته مساندة أحزاب اللقاء المشترك لمطالب المتقاعدين، كما أعلن عن إدانة أحزاب اللقاء المشترك لما تعرض له المتقاعدون يوم أمس الأول في عدن وحضرموت من قمع وملاحقات وسجن وانتهاك للحريات، مطالبا بتقديم المسئولين عن تلك الاعتداءات للعدالة.

كما ألقى الأخ راشد أحمد محمود كلمة عن جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بردفان، أدان فيها ما أقدمت عليه الأجهزة الأمنية في كل من عدن وحضرموت من قمع وترويع وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي على المواطنين العزل، ومحاولة إفشال فعاليات المتقاعدين المطالبة بحقوقهم ومستحقاتهم وفق الإجراءات القانونية، مؤكدا أن جمعيات المتقاعدين سوف تواصل فعالياتها الاحتجاجية السلمية حتى يتم الاستجابة لكافة المطالب.

وخلال المهرجان الذي أقيم تحت شعار (صيفنا نضال) قدم الفنان الكوميدي فهد القرني وفرقته الفنية عددا من الوصلات الإنشادية والعروض المسرحية والحوارات الكوميدية الناقدة للفساد وتردي الأوضاع وارتفاع الأسعار ومواقف الحكومة والمسؤولين في السلطة تجاه هموم ومعاناة المواطنين.

واختتمت تلك العروض بمسرحية بعنوان (مطالب المتقاعدين) ألهبت حماس كافة المشاركين في المهرجان الذين ما فتئوا يصفقون ويرددون الهتافات المؤيدة لكل ما جاء في المسرحية التي صورت مواقف الأجهزة الأمنية القمعية والوحشية تجاه المسيرات واعتصامات المتقاعدين ومطالبهم.

وقد توجت أحزاب المشترك فعاليات المهرجان بمسيرة سلمية حاشدة جابت شوارع مدينة الحبيلين، ونددت بما تعرض له المتقاعدون العسكريون والمدنيون أثناء إقامة الفعاليات الاحتجاجية يوم أمس الأول في كل من عدن وحضرموت من قمع وترويع وإطلاق الرصاص الحي والمطاطي على المشاركين في الفعاليات وحملة الاعتقالات التي قامت بها الأجهزة الأمنية والتي طالت مئات من المشاركين في الفعاليتين.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بالفساد والغلاء وطالبوا بالمواطنة المتساوية وحملوا لافتات كتب عليها «لن تمروا» و«الجوع والفقر والبطالة وقمع الحريات والقضاء على الديمقراطية عنوان اليمن الجديد والمستقبل الأفضل».

واتجهت المسيرة صوب مبنى السلطة المحلية وظل المتظاهرون يهتفون أمام بوابة المبنى «برع.. برع.. يا فساد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى