مواد مدرسية وأدوات اصطياد تقدمها خفر السواحل للصيادين وأبنائهم الطلاب بالخيسة

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
جرى أمس على شاطئ عرادية بمنطقة الخيسة مديرية البريقة محافظة عدن بتوزيع مساعدات عينية للصيادين وأبنائهم الطلاب من قبل قيادة مصلحة خفر السواحل اليمنية (قطاع خليج عدن).

وتضمنت تلك المساعدات حقائب ودفاتر مدرسية ومواد للإسعاف الأولي و(جاكيت) إنقاذ وملابس وأدوات للعمل أثناء الاصطياد.

وفي تصريح لـ«الأيام» أفاد العقيد الركن عبدالحافظ عبدالرحمن الوالي، مساعد المدير العام للشؤون البحرية بقوله: «نحن حاليا متواجدون في محافظة عدن وبشكل عام على طول الشريط الساحلي الذي يضم عدة جمعيات للصيادين منها جمعية صيرة والحسوة والخيسة وجسر البريقة وعمران وفقم، وحاولنا أن نجمع جميع الجمعيات على شاطئ عرادية بمنطقة الخيسة من أجل توزيع مساعدات عينية لهم مقدمة من رئاسة المصلحة ممثلة بقطاع خليج عدن».

وأضاف أن هذه المساعدة «تأتي عرفانا من قبل المصلحة بالدور البارز للصيادين في تعاونهم معنا وارتباطهم بعملنا لأنهم عيون لنا وخط أمني في البحر وبالتالي نحن لا ننسى هذه الشريحة من الصيادين».

وعبر العقيد الوالي في ختام تصريحه عن أمله «أن يكون أبناء هؤلاء الصيادين بعد حصولهم على التأهيل العلمي مستقبلا من منتسبي خفر السواحل اليمنية».

وحضر تسليم تلك المواد العينية الإخوة عبدالخالق البركاني، عضو مجلس النواب رئيس الكتلة البرلمانية بمحافظة عدن، مقدم ركن خالد علي محمد القملي، مدير خفر السواحل بميناء الزيت في مصافي عدن، محمد سالم هادي، رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة عدن وعدد من ضباط وأفراد مصلحة خفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى