54 حافظاً وحافظة يشاركون في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> تتواصل بمسجد أسامة بالحوطة لحج فعاليات مسابقة الأوقاف والإرشاد لحفظة القرآن الكريم التي دشنت يوم السبت الماضي 3 رمضان وتستمر حتى الـ 10 منه بمشاركة 54 حافظاً وحافظة، وتنظمها وزارة الأوقاف والإرشاد تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وبرعاية الأخوين معالي وزير الأوقاف والإرشاد ومحافظ لحج، حيث حضر التدشين الأخوان عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ المحافظة والشيخ طارق الطاهري مديرعام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة. وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ عارف أحمد محسن مدير التوجيه والإرشاد بالمحافظة عن أهمية هذه المسابقة:

«تأتي هذه المسابقة الرمضانية تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية حفظه الله وانطلاقاً من قوله تعالى:?{?شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان?}? .

كما تأتي هذه المسابقة بدعم من معالي وزير الأوقاف والإرشاد، وهناك لجنة تحكيم للمسابقة مكونة من 3 أشخاص بهدف التحكيم بين المتسابقين بغية الوصول إلى المرحلة النهائية منها.

وتم رصد 3 جوائز للفائزين الثلاثة قيمة الجائزة الأولى 200 ألف ريال والثانية 150 ألف ريال والثالثة 100 ألف ريال وتعتبر هذه المرحلة التمهيدية للفائزين الثلاثة الذين سيدخلون المسابقة الكبرى التي ستقام في العاصمة صنعاء على الجائزة الكبرى (الأولى) وهي مليون ريال، وسوف تقام بعد انتهاء المسابقة التمهيدية المنظمة في المحافظة علماً بأن جميع الجوائز مقدمة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد بدعم من فضيلة القاضي حمود عبدالحميد الهتار وزير الأوقاف والإرشاد».

وأشار إلى تنظيم عدد من الأنشطة والبرامج الخيرية الأخرى التي تتمثل في اختيار 10 مساجد نموذجية من كل مديرية لتوزيع المصحف الكريم خلال شهر رمضان وأيضاً اختيار 10 دعاة من كل مديرية بهدف الوعظ والإرشاد في هذا الشهر الكريم، إلى جانب توزيع المصحف الكريم على مساجد المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى