الشرطة الفرنسية تحقق في شراء ساركوزي لشقة قرب باريس

> باريس «الأيام» رويترز:

> قال مصدر بالشرطة الفرنسية أمس الثلاثاء إنها فتحت تحقيقا أوليا في شراء الرئيس نيكولا ساركوزي شقة بعدما نفى في السابق شراءها بخصم كبير.

وقالت صحيفة لوكانار انشنيه الأسبوعية في أحدث نسخة لها إن الشرطة أجرت مقابلة مع المدعي في يوليو بعد شهور قليلة من فشل محاولة سابقة لرفع دعوى بشأن المخالفة المزعومة من جانب ساركوزي أمام السلطات القضائية.

وكانت الصحيفة الساخرة التي كشفت النقاب عن تحقيق الشرطة ذكرت في فبراير أن ساركوزي وزوجته دفعا أقل من سعر السوق بنحو 300 ألف يورو (415800 دولار) “على الأقل” مقابل شقة قريبة من باريس في عام 1997 كما استفادا من أعمال بناء مجانية في العقار.

وينفي ساركوزي الذي انتخب رئيسا في مايو ارتكاب أي مخالفات ويقول إنه دفع 5.88 مليون فرنك (حوالي 876 ألف يورو) لشراء الشقة ومساحتها 222 مترا مربعا وتقع بمنطقة ايل دو لاجات الراقية.

وأضافت الصحيفة أن العقار بناه مقاول كان يعمل في حي نيولي الذي كان ساركوزي رئيسا لبلديته وبني على أرض منح ساركوزي ترخيصا لتخطيطها.

وأشارت إلى أن ساركوزي باع الشقة في عام 2006 مقابل 1.94 مليون يورو اي بأكثر من مثلي سعرها الأصلي. ويتمتع ساركوزي بحصانة من المحاكمة إلى أن يغادر منصبه في عام 2012 إلا إذا أعيد انتخابه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى