ندوة في لحج تناقش اوضاع الاستثمار

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> ناقشت الندوة الوطنية الخاصة بالاستثمار في محافظة لحج، الخميس الماضي، المعوقات المتمثلة بالفقر وعدم وجود الضوابط الخاصة بالنهوض الاقتصادي والاستثماري.

وخرجت بالحلول والمقترحات الهادفة للاستفادة من المناخات المتاحة في عملية الاستثمار والمقومات التي تمتلكها المحافظة والوطن المتمثلة في امتلاكها مساحات شاسعة وأراضي خصبة وواعدة وثروات طبيعية معدنية وبحرية وزراعية وخامات مختلفة يمكن الاستفادة منها عن طريق ايجاد آلية عمل مشتركة مع مختلف الجهات.

وحضر الندوة، التي نظمتها الغرفة التجارية والصناعية، الاخوة عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ المحافظة وعلي حيدرة ماطر نائب المحافظ، محسن علي النقيب وكيل المحافظة ومدراء عموم المكاتب.

وفي الندوة القيت العديد من الكلمات من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والغرفة التجارية والصناعية ومكتب الصناعة، كما قدمت العديد من اوراق العمل حول مقومات الاستثمار وللنهوض به والمعوقات التي تواجهه والتحديات الماثلة امامه.

وقال رئيس الغرفة حسين عبدالحافظ الوردي: «تأتي هذه الندوة على طريق العمل الوطني والانساني الجاد والبناء المؤسسي المتواصل للغايات والاهداف الوطنية وايجاد تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة من خلال بوابة الاستثمار المنظم والفاعل وبلورة مفهوم التكاملات الاقتصادية وتماشيا مع توجيهات فخامة رئيس الجمهورية في تنفيذ برنامجه الانتخابي تقرر عقد الندوة لاستقراء مقتضيات المرحلة والمتطلبات التنموية وتحقيق آلية التكاملات الاقتصادية وذلك تحت شعار لا تنمية بدون ثقافة ولا ثقافة بدون ابداع ولا ابداع بدون عمل ولا عمل بدون مال ولا مال بدون جذب حقيقي للاستثمار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى