75 حالة اختلاس وعهد بمبالغ قدرها 87 مليون ريال لدى الإدارات التعليمية بإب

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> تتابع السلطة المحلية بمحافظة إب اجراءاتها لمعالجة الاختلالات في المجال الإداري والمالي بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمتمثلة بوجود عهد واختلاسات مالية لدى بعض مديري الإدارات التعليمية وأمناء الصناديق.

وبهذا الصدد عقد يوم الخميس اجتماع ترأسه الأخ علي بن علي القيسي، محافظ إب بحضور كل من رئيس محكمة الاستئناف ورئيس النيابة ومدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومديري عموم مكتب المالية والوحدة الحسابية والتربية والتعليم والخدمة المدنية.

وخلال الاجتماع جرى استعراض التقارير المقدمة من تلك الجهات فيما يخص تحصيل الرسوم المدرسية وتحصيل العهد المتأخرة من بعض مديري الإدارات التعليمية وأمناء الصناديق، ومصير القضايا التي رفعت إلى النيابة العامة المرتبطة بالقضايا التربوية.

وأفادت التقارير بأنه خلال الأسبوع الماضي تم تحصيل 4 مليون ريال ومازالت عملية التنسيق والتعاون بين النيابة والجهاز والجهات ذات العلاقة لتحضير الوثائق الخاصة بقضايا المال العام والتزوير والاختلاس والبالغة (75) حالة بمبلغ يصل إلى (87) مليون ريال، وإحالة مرتكبيها إلى القضاء.

كما استعرضت في الاجتماع اوضاع أمناء الصناديق العاملين في مكتب التربية من حيث مدى توفر الشروط القانونية لعملهم وتصفية العهد.

وفي ختام الاجتماع جرى تحديد اجتماع آخر يعقد الشهر القادم لمتابعة ما اتخذ في الاجتماع من إجراءات وتم تشكيل لجنة للمتابعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى