رئيس الصين السابق أول من غنى على خشبة المسرح الوطني الجديد

> هونج كونج «الأيام» رويترز:

>
لم يكن أول من اعتلي خشبة المسرح الوطني الكبير الذي أنشيء حديثا في الصين نجما محترفا من نجوم الأوبرا بل الزع يم الصيني السابق عاشق الأوبرا جيانج زيمين.

وذكرت صحيفة في هونج كونج أن الرئيس وزعيم الحزب الشيوعي السابق غنى مقاطع من أوبرا غربية وأخرى من أوبرا بكين أمام العاملين في المسرح عندما قام بزيارته يوم الجمعة. كما قدم جيانج )81 عاما( بعض التوجيهات الأمنية.

ونقلت صحيفة (ساوث تشاينا مورنينج بوست) عن مصدر قوله “كان السيد جيانج سعيدا وراضيا بالمسرح وغنى بعض الأغاني أثناء الزيارة.”وجيانج عازف هاو لآلة الفلوت ومن محبي الأوبرا الصينية والغربية خاصة أعمال مؤلف الاوبرا الايطالي جوزيبي فيردي. وفي عام 2001 دعا جيانج ثلاثي مغني التينور ذائعي الصيت لوتشيانو بافاروتي وخوسيه كاريراس وبلاسيدو دومينجو إلى الغداء بعد حفل قدموه في ساحة المدينة المحرمة.

وخلال الغداء غنى جيانج أغنية “أو سول ميو” بصحبة بافاروتي الذي توفي أوائل الشهر الجاري عن 71 عاما. كما غنى جيانج أيضا للرئيس الأمريكي الزائر جورج بوش ودعا إلى الرقص السيدة الأولى لورا بوش ومستشارة الأمن القومي حينئذ كوندوليزا رايس.ومن المقرر افتتاح المسرح الوطني في نهاية العام الجاري وثار حوله جدل لان ه عصري الطابع بني على شكل نصف كرة لامع في تناقض صارخ مع قاعة الشعب الكبرى ذات الطابع السوفيتي التي تقبع الى جواره في وسط بكين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى