محافظ حضرموت يشارك أطفال دار رعاية الأيتام أمسية رمضان ويؤكد عظمة وأهمية رعاية اليتيم

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
محافظ حضرموت وكبار الضيوف مع الأطفال الأيتام أمس الأول
محافظ حضرموت وكبار الضيوف مع الأطفال الأيتام أمس الأول
شارك محافظ حضرموت الأخ طه عبدالله هاجر مساء أمس الأول الأطفال الأيتام المنتسبين لدار رعاية الأيتام بالمكلا حفل إفطارهم الذي أقامته الجمعية الإسلامية الثقافية الخيرية الاجتماعية بالمكلا التي تشرف على إدارة الدار، وحضره الأخوة سعيد علي بايمين الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة والبروفيسور عبدالله محمد باهارون رئيس جامعة الأحقاف ودرويش عبدالله سويد المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة والشيخ محمد أحمد البطاطي المدير العام لمكتب الأوقاف والإرشاد والمنصب علي عبدالله الحامد رئيس الجمعية الإسلامية ونبيل محمد بن الشيخ أبوبكر المدير التنفيذي لدار رعاية الأيتام وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء والأطفال الأيتام الذين تضاعف عددهم في أروقة دار رعاية الأيتام ليتجاوز الخمسين طفلاً يتلقون الرعاية الكاملة والإعاشة.

وأعرب المحافظ عن سعادته بمشاركة الأيتام إفطارهم وهم الذين قال فيهم المولى عز وجل:?{?ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيراً?}? وأشار الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم إلى أهمية مكانة اليتيم بقوله:«أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة، وأشار بإصبعيه السبابة والإبهام».

وأشاد بما يلقاه الأيتام من رعاية من قبل الجمعية الإسلامية التي تدير نشاط دار رعاية الأيتام، وقال:

«إن دعم ورعاية شرائح ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والأرامل وكبار السن موجود بتميز في محافظة حضرموت».

كما تطرق إلى عظمة رعاية اليتيم الأخوة البروفيسور عبدالله محمد باهارون رئيس جامعة الأحقاف ودرويش عبدالله سويد المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والمنصب علي عبدالله الحامد رئيس الجمعية الإسلامية الخيرية في كلماتهم التي ألقوها بالمناسبة.

حيث دعا البروفيسور باهارون إلى التراحم في الشهر الكريم، فيما أعلن مدير الشؤون الاجتماعية افتتاح مشاريع اجتماعية كبيرة ومهمة عقب عيد الفطر بإذن الله وهي دار المسنين ودار الجانحات ودار الطفولة ومبنى الصم والبكم بمواصفات متكاملة.

وبتوجيهات من محافظ حضرموت أوضح الأخ عادل الغريب مدير مكتب الأشغال بمدينة المكلا أن المكتب سيشرع في سفلتة الطريق المؤدي إلى دار رعاية الأيتام وطوله حوالي كيلومتر واحد، كما قام محافظ حضرموت خلال حفل الإفطار بتكريم رجل المرور عبدالله عبدالرحمن باعشن لتفانيه في عمله، حيث أهداه المحافظ شهادة تقديرية مشيداً بالتزامه في عمله من أجل تنظيم حركة المرور داخل مدينة المكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى