مواطن يبلغ محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية:أطالب بفتح تحقيق فيما تعرضت له من احتجاز مهين بشرطة الشيخ عثمان

> عدن «الأيام» خاص:

> طالب المواطن حسين أحمد عمر الفقير، من أهالي محافظة عدن، الأخ أحمد محمد الكحلاني، مجافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية، بفتح تحقيق فيما تعرض له من إهانة واحتجاز مهين في مركز شرطة الشيخ عثمان دون أي تهمة تذكر.

وروى المواطن حسين الفقير في بلاغ إلى محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية طريقة اقتياده مساء يوم الإثنين 2007/9/24م في موقف سارات الأجرة بمنطقة الهاشمي بالشيخ عثمان عندما كان يهم بالتوجه إلى كريتر، حيث فوجئ بشخص مجهول تبادل معه التحية ثم دفعه الى ثلاثة جنود ببذلاتهم وعدتهم العسكرية من كلبشات وهراوات وسلاح شخصي أخذوا يسحبونه بالقوة الى داخل سيارة واتجهوا به الى شرطة الشيخ عثمان.

وقال: «عند سؤالي للجنود عن دوافع الإعتقال، قالوا ستعرف ذلك عند مدير شرطة الشيخ عثمان، وادعوا أنني جئت الى الشيخ عثمان بحجة الاعتصام عند مسجد النور، وبعد أخذ البطاقة الشخصية والمساءلة عن عنوان السكن وانتظار خارج غرفة التحقيق، نادوني بعد ساعة زمن وسلموني البطاقة مع آخرين وهم يقولون (رمضان كريم.. اذهبوا أنتم طلقاء).. وفوجئت وآخرون عند الخروج بالتقاط صور شخصية لنا وعند الاستفسار والاحتجاج على ذلك، قال لنا المصور أنا فقط مأمور وتم له ما أراد».

وخاطب المواطن حسين الفقير الأخ المحافظ أحمد محمد الكحلاني بقوله: «كوني من مواطني محافظة عدن، فأنتم مسؤولون عن أمن وأمان المواطنين، إن الذي حصل لي شخصيا من اهانة واعتقال وفتح ملف وتصوير يجعلني أتوقع تلفيق أي شيء.. مثل عائد من العراق، أو من اصحاب بن لادن، وغيرها من التهم الجاهزة، لهذا أحملكم مسؤولية حمايتي وحماية أسرتي المقيمة في عدن، وأطلب من حضرتكم استدعائي أمام اللجنة الأمنية واثبتوا ما لدى الأمن علي أو اعطائي الملف الذي فتحتموه لي وشهادة حسن السيرة والسلوك.. وفقكم الله لما فيه خدمة المواطنين الذين هم في ذمتكم أمام الله».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى