مدير المؤسسة الاقتصادية بالحديدة:أثبتت نتائج الفحص أن قمح المؤسسة ممتاز

> الحديدة «الأيام» منصور عبدالله

> أفرغت المؤسسة الاقتصادية اليمنية حمولة 47000 طن من القمح الأمريكي من على الباخرة (Golden Venture) و56000 طن أخرى من على الباخرة (MAROUDIO) التي وصلت يوم الأحد في ميناء الصليف.

وقد صرح لـ «الأيام» مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية بالحديدة الأخ عبدالحميد الصوفي أن هذه الكمية من القمح سيتم توزيعها على جميع محافظات الجمهورية وبالسعر المحدد للمواطنين من قبل المؤسسة عبر البيع المباشر، والسعر 3700 للعبوة الواحدة من القمح و4200 للعبوة الكبيرة من الدقيق، لكسر الاحتكار والاستغلال الذي يقوم به بعض التجار.

وأوضح أن ما بين 800-700 طن من الدقيق تم استقبالها من مطاحن البحر الأحمر، «ولدينا برنامج من محافظة الحديدة سيتم تنفيذه بحيث يتم توزيع القمح على جميع مديريات المحافظة».

وأكد أن موانئ الحديدة والصليف سيصلها حتى نهاية العام الجاري أكثر من 300 ألف طن من القمح الأمريكي، نافياً ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أن القمح الذي توزعه المؤسسة من النوع الرديء وغير الصالح للاستهلاك، «والحقيقة أن القمح صالح للاستهلاك الآدمي بنسبة 100% وقد قامت المؤسسة بإجراء عمليات الفحص بالتعاون مع الهيئة العامة للمقاييس والمواصفات التي أثبتت نتـائجها أن القمح المستورد للمؤسسة ممتاز».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى