جمعية العمارة الطينية تقيم حفل إفطار وتكريم عدد من معالمة البناء والجهات الأهلية

> شبام «الأيام» خاص:

>
نظمت مساء أمس السبت جمعية حماية العمارة الطينية بمدينة شبام حضرموت حفل إفطار وعشاء لأعضائها، ودعت إليه المؤسسات والجمعيات الأخرى بحضور الاخ سالم عوض مسونق، رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الادارية.

وأشار رئيس الجمعية، في كلمته، إلى حصول جمعية العمارة على شهادة الآغاخان الدولية في ماليزيا في سبتمبر الماضي، مشيدا بتعاون الجميع لنجاح عمل الجمعية في ترميم بيوت شبام، مشددا على ضرورة الإسراع في إخراج مشروع مجاري شبام والرصف، وأكد أن «معالمة وعمال البناء أثبتوا بأنهم محافظون على خبرة القدامى، الذين بنوا شبام منذ آلاف السنين وهو ما شهد به العالم وعلى أساسه حصلنا على الجائزة كطرف أساسي مع الهيئة العامة للمدن التاريخية والمشروع الألماني والصندوق الاجتماعي.

وأثنى الاخ مسونق على دور المشروع الألماني ومديره م. عمر عبدالعزيز. كما ألقى الاخ هود باظريس كلمة السلطة المحلية بالمديرية أشاد فيها بدورها في تنفيذ برامج حماية المدينة.

وألقى الأخ عيظة عبد، مندوب الشئون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء كلمة بالمناسبة. حضر اللقاء الإخوة خالد باجندوح، عضو محلي شبام ومحفوظ علي التوي، رئيس اللجنة الاهلية للمجاري بالمدينة وممثلون عن المشروع الالماني والمدن التاريخية. وتم تكريم عدد من معالمة البناء المبدعين بشهادات تقديرية من الجمعية وكذلك شهادة تقدير لصحيفة «الأيام» وللشيخ محفوظ سالم شماخ وعدد آخر من الشخصيات والمؤسسات المدنية وشهادة خاصة بالمجلس المحلي بالمديرية تسلمها عضو الهيئة الإدارية هود باظريس.

وعقب حفل العشاء والتكريم استعرضت الجمعية أفلاما وصورا وثائقية عن مدينة شبام وعن تمثيل رئيس الجمعية في حفل الجائزة بماليزيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى