فوز صعب لريال مدريد يعيده إلى الصدارة

> مدريد «الايام الرياضي» وكالات :

>
حالف الحظ فريق ريال مدريد ليحقق الفوز بهدف نظيف على مضيفه خيتافي ويستعيد صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم امس الأحد,ولم يفز ريال ابدا على ملعب خيتافي في الدوري وواجه اختبارا صعبا آخر في المباراة بعدما فعل خيتافي بقيادة مدربه الدنمركي مايكل لاودروب كل شيء في كرة القدم باستثناء تسجيل الاهداف.

واحرز المدافع سيرجيو راموس هدف الفوز لريال في منتصف الشوط الثاني لكن ريال الذي يدربه الالماني بيرند شوستر مدرب خيتافي السابق يدين بالفضل في تحقيق الفوز لحارس مرماه ايكر كاسياس والقائم.

ويتصدر ريال الدوري الاسباني برصيد 16 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على فياريال صاحب المركز الثاني الذي واصل بدايته الرائعة للموسم وتغلب على ضيفه اتليتيك بيلباو بهدف مقابل لا شيء.

فياريال يواصل تألقه وصحوة أتليتكو مدريد مستمرة

واصل فريق فياريال انطلاقته الناجحة في الدوري الاسباني لكرة القدم هذا الموسم وصعد مؤقتا لقمة جدول المسابقة بفوزه على أتلتك بلباو 1/صفر امس الاحد ضمن مباريات المرحلة السادسة من المسابقة.

وواصل أتليتكو مدريد صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة بالتغلب على أوساسونا 2/صفر بينما سقط فريق بلد الوليد على ملعبه 1/4 أمام مرسية الصاعد معه إلى دوري الدرجة الاولى في الموسم الحالي..وفي باقي المباريات التي شهدتها المرحلة امس فاز اسبانيول على ديبورتيفو لاكورونا 1/صفر وريال بيتيس على ريال مايوركا 3/صفر بينما خسر ألميريا أمام ريسينج سانتاندر صفر/1 .

وقفز فياريال على قمة المسابقة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة وذلك بالتغلب على بلباو بهدف نظيف أحرزه فابريسيو فيونتيس في الدقيقة 62 بعد انتهاء الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي.

ورفع فياريال رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد بلباو عند خمس نقاط في المركز السادس عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة له في المسابقة هذا الموسم.

وحقق أتليتكو مدريد الفوز الثالث له على التوالي في المسابقة بالتغلب على أوساسونا 2/صفر ليعوض بذلك البداية المتواضعة له هذا الموسم حيث خسر مباراته الاولى وتعادل في المباراتين التاليتين قبل أن يفوز في ثلاث مباريات متتالية.

وسجل راؤول جارسيا الهدف الاول للفريق في الدقيقة 37 بينما واصل اللاعب الارجنتيني الشاب سيرجيو ليونيل أجويرو تألقه مع الفريق وسجل له الهدف الثاني في الدقيقة 81 ليرفع الفريق رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس ويتجمد رصيد أوساسونا عند خمس نقاط في المركز الرابع عشر.

وسقط بلد الوليد على ملعبه بالضربة القاضية اثر هزيمته أمام مرسية 1/4 ليتجمد رصيده عند خمس نقاط في المركز السابع عشر بينما رفع مرسية رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن.

ودفع بلد الوليد ثمن الطرد المبكر للاعبيه دانيال سيفوينتيس ولودوفيك بوتيللو في الدقيقتين 23 و34 حيث خسر المباراة في آخر ربع ساعة بعد أن ظلت النتيجة هي التعادل 1/1 حتى الدقيقة 75 .

وتقدم مرسية بهدف سجله إنريكه دي لوكاس في الدقيقة 27 وتعادل ليورنتي بهدف لبلد الوليد في الدقيقة 48 ولكن مرسية رد بثلاثة أهداف متتالية أحرزها فيرناندو بايانو وإيفان ألونسو وآبيل في الدقائق 75 و81 و87 .

كما استغل ريال بيتيس النقص العددي في صفوف ضيفه ريال مايوركا بعد طرد اللاعب سيرجيو باليسترو في الدقيقة 34 من المباراة وحقق عليه فوزا كبيرا بثلاثة أهداف جاءت جميعها في الشوط الثاني بعد انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وسجل تشيسكو ورافاييل سوبيس وإيدو لويس الاهداف الثلاثة في الدقائق 59 و77 و90 كما شهدت الدقيقة الاخيرة من المباراة طرد لاعب آخر من مايوركا هو دانيال جويزا للحصول على الانذار الثاني.

رفع ريال بيتيس رصيده إلى خمس نقاط في المركز الخامس عشر وتجمد رصيد مايوركا عند ثماني نقاط في المركز السابع.

وتغلب اسبانيول على ديبورتيفو لاكورونا بهدف سجله راؤول تامودو في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول للمباراة ليرفع اسبانيول رصيده إلى عشر نقاط في المركز السادس بينما تجمد رصيد ديبورتيفو عند خمس نقاط في المركز الثامن عشر لتتضاعف محنة الفريق.

وبنفس النتيجة فاز ريسينج سانتاندر على مضيفه ألمريا ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد ألميريا عند سبع نقاط في المركز الثاني عشر.

هنري خرج من النفق المظلم بثلاثية لبرشلونة في شباك ليفانتي

خرج المهاجم الفرنسي العملاق أخيرا من محنته وسجل ثلاثة أهداف رائعة ليقود برشلونة إلى فوز ثمين 4/1 على مضيفه ليفانتي مساء أمس الاول السبت في المرحلة السادسة من مباريات الدوري الاسباني لكرة القدم التي شهدت أمس الاول أيضا فوزا غاليا لريال سرقسطة 2/صفر على ضيفه أشبيلية.

واستعاد المهاجم الفرنسي الدولي تييري هنري بريقه وافتتح أهدافه في الدوري الاسباني مع برشلونة الذي انضم إليه قبل بداية الموسم الحالي قادما من أرسنال الانجليزي بعد سنوات طويلة قضاها مع الفريق الانجليزي.

ولازم سوء الحظ هنري طوال الفترة الماضية فلم يسجل سوى هدف واحد فقط مع الفريق وكان في المباراة التي تغلب فيها بثلاثة أهداف نظيفة على ليون بطل الدوري الفرنسي للمواسم الستة الماضية وذلك في دوري أبطال أوروبا.

ولكن هنري أعلن عن وجوده أخيرا في الدوري الاسباني وسجل ثلاثة أهداف للفريق في الدقائق 17 و24 و49 وأضاف زميله الارجنتيني الشاب ليونيل ميسي الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 51 .

والهدف هو الخامس لميسي خلال آخر ثلاث مباريات خاضها مع الفريق في المسابقة هذا الموسم حيث سجل هدفين ليقود فريقه إلى الفوز على أشبيلية 2/1 مطلع الاسبوع الماضي ثم هدفين آخرين ليقوده إلى الفوز على سرقسطة 4/1 يوم الاربعاء الماضي.

أما هدف ليفانتي الوحيد فقد سجله إيميليو فيفييرا من ضربة جزاء في الدقيقة 72 لحفظ ماء الوجه.

ورفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة ليصعد مؤقتا إلى قمة جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام منافسه العنيد ريال مدريد حامل اللقب والذي تراجع للمركز الثاني لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة بينما تجمد رصيد ليفانتي عند نقطة واحدة في المركز العشرين الاخير.. وقال هنري «كانت مباراة مقنعة بالفعل.. ليس مهما من يسجل الاهداف.. والمهم أننا واصلنا تقديم عروضنا الجيدة وتحقيق الفوز.» ونفى أن يكون تسجيل أول أهدافه في الدوري الاسباني قد استحوذ على تفكيره.. وسجل هنري الهدف الاول بتسديدة من مسافة قريبة بعدما فشل ماركو ستوراري حارس مرمى ليفانتي في الامساك بالكرة اثر ضربة ركنية.

وبعدها بسبع دقائق فقط مرر ميسي الكرة إلى هنري النجم الاول للمباراة ليضيف هنري الهدف الثاني.

واستمرت مجريات اللعب في اتجاه واحد نحو مرمى ليفانتي خلال الشوط الثاني ليضيف هنري الهدف الثالث له بعد دقائق قليلة من بداية هذا الشوط اثر تمريره من زميله البرتغالي ديكو.. ووضح الارتباك على دفاع ليفانتي لذلك لم تكن مفاجأة أن يضيف ميسي الهدف الرابع لبرشلونة بعد هدف هنري الثالث بدقيقتين فقط.

وجاء هدف ميسي بعدما تلقى الكرة في الناحية اليمنى من هجوم فريقه حيث مر بمهارة فائقة من اثنين من مدافعي ليفانتي وسجل الهدف بتسديدة قوية من قدمه اليسرى.

وهدأ أداء برشلونة بعد الهدف الرابع مما دفع ليفانتي للتخلي عن الدفاع والبحث عن هدف حفظ ماء الوجه وبالفعل تصدى قائم مرمى برشلونة لتسديدة كريستيان ريجانو مهاجم ليفانتي في الدقيقة 69 وبعدها مباشرة نال الفريق ضربة جزاء اثر عرقلة من كارلوس بيويل لاعب برشلونة ألكسندر جيخو لاعب ليفانتي داخل منطقة الجزاء ليسددها إيميليو فيفييرا في الشباك مسجلا الهدف الوحيد لليفانتي.

وحقق سرقسطة الفوز الثاني له فقط في المسابقة هذا الموسم بالفوز على أشبيلية 2/صفر.

وكان الفريق قد خسر أمام برشلونة 1/4 في المرحلة الخامسة من المسابقة يوم الاربعاء الماضي لكنه نجح في استعادة توازنه سريعا بالفوز على أشبيلية بطل كأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل سرقسطة هدفيه عن طريق اللاعبين البديلين الارجنتيني أندريس دي أليساندرو وسيرجيو جارسيا في الدقيقتين 54 و87 .

ورفع سرقسطة رصيده إلى ثماني نقاط ليقفز إلى المركز الثامن في جدول المسابقة بينما تجمد رصيد أشبيلية عند ست نقاط في المركز الحادي عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة له على التوالي في المسابقة حيث خسر مباراتيه في الاسبوع الماضي أمام برشلونة 1/2 وعلى ملعبه أمام اسبانيول 2/3 .

وكان الفريق قد حقق الفوز في أول مباراتين له في المسابقة هذا الموسم ولكنه مني بعد ذلك بثلاث هزائم متتالية وتبقى له مباراة واحدة مؤجلة.

وسجل دي أليساندرو الهدف الاول للفريق بتسديدة قوية أطلقها بيسراه من ضربة حرة بينما جاء الهدف الثاني بتسديدة رائعة ساقطة من فوق أندريس بالوب حارس مرمى أشبيلية.

وكان أشبيلية هو الفريق الافضل في الشوط الاول وكاد لويز فابيانو يسجل هدفا مبكرا للفريق.

ولكن مع تسجيل سرقسطة لهدفه الاول في وقت مبكر من الشوط الثاني فقد أشبيلية ثقته بنفسه ولذلك لم تسفر هجماته عن جديد وفشل في تحقيق التعادل وحسم جارسيا المباراة تماما وقضى على ما تبقى من أمل لدى أشبيلية بتسجيل الهدف الثاني لسرقسطة.

وقال دي أليساندرو «كان مهما بالنسبة لنا أن نفوز بهذه المباراة لاننا لم نبدأ الموسم الحالي بشكل جيد».

وترك جميع لاعبي أشبيلية أرض الملعب عقب نهاية المباراة في حالة حزن شديدة رافضين التحدث إلى وسائل الاعلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى