محسن بن فريد: في حوارنا مع الحزب الحاكم طرحنا خمسة محاور أساسية

> زنجبار«الأيام» أحمد المدحدح:

> التقى الأخ محسن محمد أبوبكر بن فريد، الأمين العام لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي) ومعه الأخوان د. حازم علي شكري رئيس الدائرة التنظيمية للحزب، ومحمد جسار رئيس الدائرة الإعلامية، مساء أمس الأول السبت 29 سبتبمر 2007م، في زنجبار بقيادات وقواعد حزب الرابطة (رأي) بمحافظة أبين في إطار جولتهم الميدانية على فروع الرابطة، التي دشنت الأسبوع قبل الماضي انطلاقاً من محافظات: إب، الضالع،عدن ولحج.

وقد ألقى الأخ محسن بن فريد في أبين محاضرة سياسية تطرق فيها إلى تاريخ الرابطة منذ التأسيس في 29 أبريل 1956م مرورا بالإبعاد القسري لقياداته قبل الاستقلال الوطني وبعده ثم مواقفه من قيام الوحدة اليمنية حلم الأحلام اليمنية، ومن كارثة الحرب 94م والعودة السياسية الظافرة إلى الوطن ومشروع الرابطة الوطني للاصلاحات الوطنية الشاملة العلاج الامثل لكل الاحتقانات التي شهدها الوطن، وانتهاء بالحوار القائم بين الرابطة والحزب الحاكم.

وأكد بن فريد ان «حزب الرابطة (رأي) في حواره مع حزب المؤتمر الشعبي العام يسير بشكل ايجابي والهادف الى بناء وطن قوي يتسع للجميع»، مشيرا ان الرابطة «شرعت في الحوار طرح خمسة محاور اساسية، وهي: الحكم المحلي واسع الصلاحيات، تحديد نظام الحكم ، نظام الانتخابات، استقلالية الخدمة المدنية والاعلام، بالاضافة الى قضايا اخرى منها الاقتصادية».

وقال إن «حزب الرابطة يرى أهمية إقامة نظام الحكم الرئاسي الحل الكفيل لوضع وخصوصية اليمن وكذا نظام الانتخابات القائمة النسبية وهي ان هناك مؤشرات ايجابية لتفاعل الحزب الحاكم معها وان الرابطة جدد الاعلان عن نتائج الحوار مع الحزب الحاكم قريبا».

وفي ختام محاضرته أكد الامين العام الاخ محسن بن فريد على «الدور الريادي للرابطة (رأي) في تبني القضايا الوطنية باعتباره أول حزب على مستوى الجزيرة العربية تصدى للقضايا الوطنية في حينها بشكل عقلاني بعيدا عن المزايدات او الفهلوة او الشطارة السياسية».

وتحدث د. حازم شكري رئيس الدائرة التنظيمية لـ(رأي) عن اهمية تفعيل النشاط التنظيمي واستكمال خطة الهيكلة التنظيمية استعدادا لعقد مؤتمر المحافظة على طريق المؤتمر العام التاسع للرابطة (رأي)، الذي سيعقد في 29 ابريل 2008م بصنعاء.

فيما أكد الاخ محمد جسار رئيس الدائرة الاعلامية في ختام اللقاء على أهمية تفاعل كافة فروع الحزب في النشاط الاعلامي على طريق الخطوات العملية لإعادة تفعيل صحيفة الحزب (رأي)، التيس تعود للصدور في 23 اكتوبر 2007م.

يذكر ان الامين العام للحزب الاخ محسن بن فريد قد قام بزيارة استطلاعية لمقر القطاع النسائي الرابطي بمحافظة عدن الكائن بالمعلا واشاد بدوره ونشاطه المتميز وذلك عقب اللقاء الرابطي لفرع عدن مساء يوم الجمعة الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى