نجل عضو مجلس الشورى السلامي يطالب باستمرار الاعتصامات وإنشاء مجلس قبلي موحد بلحج

> صنعاء «الأيام» خاص:

> في تصريح خاص لـ «الأيام» أكد م.مروان علي أحمد السلامي، نجل المناضل علي أحمد السلامي، عضو مجلس الشورى أن ما يتعرض له ابناء المحافظات الجنوبية من ظلم واستخدام الأجهزة الأمنية لمنع وقمع مظاهرات سلمية ليست جديدة على نظام يدعي الديمقراطية بينما هو فعليا قمعي يستخدم الديمقراطية بما تعود له ويرفضها عندما تكون عليه.

وطالب السلطات «بالإطلاق الفوري للمناضلين الأبطال ناصر النوبة وحسن باعوم وأحمد الزوقري وبقية المعتقلين على ذمة الاعتصامات».

وقال «إننا الآن بصدد التشاور لانشاء مجلس موحد لكافة قبائل لحج تبن والحوطة بما فيها قبيلة العقارب في بئر أحمد وذلك للوقوف والتصدي لكافة المحاولات الرامية إلى الاستيلاء على أراضينا، ولاسترداد ما تم نهبه منها وخصوصا ما يتعرض له أبناء عمومتنا قبيلة العزيبة وكذا العقارب».

ودعا كافة المواطنين والقبائل إلى إنجاح قيام المجلس الموحد والمشاركة الفاعلة فيه وصياغة ميثاق الحلف القبلي الذي سيكون عونا للجميع بمختلف شرائحهم، مؤكدا ضرورة مشاركة كافة الفعاليات السياسية والمواطنين وأبناء لحج في الاعتصامات التي تنفذها جمعيات المتقاعدين والشباب العاطلين عن العمل وكذا المشاركة الواسعة في إنجاح الاعتصام الجماهيري الكبير المزمع تنفيذه في مديرية ردفان يوم الرابع عشر من اكتوبر.

وقال «إن أبناء المحافظات الجنوبية يستحقون من الدولة أكثر من مجرد الاعتراف بأخطاء نتائج حرب صيف 94م وأنه نتيجة لانعدام المصداقية وفقدان الثقة بالسلطة بسبب تحايلها وكذبها المستمر فإننا نطالب المتقاعدين والعاطلين عن العمل بمواصلة اعتصاماتهم وسنكون معهم نحن وقبائلنا وكافة قبائل المحافظات الجنوبية حتى تحقيق كافة المطالب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى