عبيد مبارك علي نجم من نجوم كرة القدم اللحجية

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> اسمه الكامل: عبيد مبارك علي، من مواليد مدينة الحوطة حارة مسجد الدولة بتاريخ 5 /2/ 1952م.

يعتبر الكابتن عبيد مبارك علي من أفضل حراس المرمى لكرة القدم في لحج، وبدأ يمارس اللعبة في سن مبكرة في الحارة ثم في المدرسة المحسنية عام 1964م وكان مركزه في اللعب (هاف باك يمين)، والتحق بأول نادٍ اسمه الشعب الرياضي بلحج عام 1965م، واستمر معه حتى أواخر عام 1966م،ثم انتقل إلى النادي الأهلي في لحج ولعب له عاماً واحداً 1967م فقط، بعدها انضم إلى النادي العريق اتحاد الريف الرياضي 1968م. برز الكابتن عبيد مبارك علي كثيراً مع الأندية التي لعب فيها قبل انضمامه إلى اتحاد الريف الرياضي بلحج، ومع اتحاد الريف الرياضي وجد التشجيع من أخيه المرحوم عمر مبارك علي الحارس العملاق في صفوف النادي الأهلي بلحج بناء على رغبته القوية وموهبته العالية أن يتحول من مركزه السابق هاف باك إلى حارس مرمى مع فريق اتحاد الريف الرياضي.

استطاع الكابتن عبيد مبارك علي أن يفرض نفسه لاعباً أساسياً في حراسة المرمى، فقد تألق كثيراً في حراسة مرمى اتحاد الريف الرياضي وحاز على الشهرة الكبيرة كحارس مرمى عملاق متمكن ومقتدر في صد الكرات الصعبة أو السيطرة عليها في أصعب زوايا المرمى.

تميز الكابتن عبيد مبارك علي بمستوى عال من اللياقة البدنية والمهارة الفنية التي ساعدته في حماية مرمى فريق اتحاد الريف من أهداف محققة لحسن توقيته وارتقائه الجيد للكرات.

خاض الكابتن عبيد مبارك أجمل المباريات التي لعب فيها وكانت أمام الشباب الرياضي والحسيني الرياضي والهلال والواي، وبالنسبة للفرق اللحجية أمام شباب لحج والمريخ والشعب.

الكابتن عبيد مبارك علي عمل في القوات المسلحة، ولمستواه المتميز مع اتحاد الريف تم اختياره لحراسة مرمى فريق البحرية من عام 1974م حتى 1977، وحقق مع الفريق كأس القوات المسلحة بعد فوزه على فريق المدرعات، كما لعب أمام فريق البحرية الباكستانية وفريق البحرية الهندية على ملعب الهلال في مدينة التواهي بعدن.

شارك الكابتن عبيد مبارك علي ضمن فريق البحرية أثناء زيارة الصومال ولعبَ مع فريقها، ومنذ عام 1978م عاد إلى فريقه الذي سمي بعد الدمج مع الأهلي باسم الطليعة الرياضي حالياً حتى نهاية عام 1980م، توقف عن اللعب لاعطاء الفرصة لمجموعة من الشباب أمثال أحمد عبدالرحمن العبادي ووجدي محمد اسماعيل.

تأثر الكابتن عبيد مبارك علي بأداء حراس المرمى حينها أمثال: عمر مبارك علي، عبدالكريم عبدالله مصطفى (عاصم)، طارق ربان، محمد علي حسين (خوفو)، عبدالحميد المولعي.

المهاجمون الذين لفتوا انتباهه طوال مشواره كحارس مرمى هم:

عبده مهدي هارون مهاجم الأحرار، عبدالله شاذي بيليه لحج، أبوبكر عوض مهاجم الأحرار، محمود محمد ناصر العبدي، نصر الصياد، غازي عوض، جميل سيف، الشمشوم والقريشي.أعجب الكابتن عبيد مبارك علي بمستويات اللاعبين:

الفـقـيد صالح محـمد عمـر، الفـقيـد محـمـد منذوق، عبدالله عـبادي، حسـن سيف، نصر الشاذلي، علي حسن، محمد شرف، علي نشطان، عبدالله باعامر، فضل محسن النجار، حسين محمد حسن (بنت الناس).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى