عودة الحرب الكلامية بين أكبر حارسي مرمى في ألمانيا

> هامبورج «الايام الرياضي» د.ب.ا:

>
عادت الحرب الكلامية مرة أخرى بين أكبر حارسي مرمى في ألمانيا حيث اتهم ينز ليمان حارس مرمى الارسنال الانجليزي والحارس الاساسي للمنتخب الالماني زميله «أوليفر كان» حارس مرمى بايرن ميونيخ الالماني والحارس السابق للمنتخب بأنه مغرور «ويحب تمجيد نفسه».

تأتي كلمات ليمان ردا على تصريحات «أوليفر كان» بأن عصر حراس المرمى العظماء انتهى في ألمانيا باعتزاله الكرة وبعد انقضاء عهد حراس مرمى من طراز سيب ماير وتوني شوماخر وبودو اليجنر وهو ما اعتبره ليمان تقليلا من شأنه خاصة وأنه حرس مرمى منتخب ألمانيا خلال بطولة كأس العالم الماضي على حساب «أوليفر كان» الحارس البديل. من ناحية أخرى تهكم «أوليفر كان» على ليمان وقال «الحارس الذي لا يلعب أساسيا في ناديه ليس له مكان في المنتخب» في إشارة إلى وجود ليمان حاليا كحارس بديل في الارسنال.

وجاء رد ليمان عنيفا على حارس مرمى الفريق البافاري حيث ذكر في تصريح لمجلة «دير شبيجل» التي تصدر اليوم الاثنين «إذا كان الحارس يلعب بشكل دائم في ناديه ولكن بأداء سيئ فليس له فرصة لحراسة مرمى المنتخب».

ويأمل ليمان في عودته كحارس أساسي في الارسنال بعد مشاركته مع المنتخب الالماني في مباراتي التأهل لبطولة الامم الاوروبية ضد ايرلندا والتشيك.

ريكارد : لا يمكن مقارنة الأرجنتيني ميسي بأي أحد

صرح الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم أن مهاجمه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي لا يمكن مقارنته بأي لاعب آخر وذلك قبل يوم واحد من لقاء الفريق امس الأحد مع ضيفه أتلتيكو مدريد في إطار مباريات الجولة السابعة من الدوري الأسباني. وقال ريكارد خلال مؤتمر صحفي «ميسي لا يمكن مقارنته بأحد. صحيح أن لكل لاعب مميزاته وإمكانياته الخاصة إلا أن ميسي يلعب بشكل استثنائي في اللحظة الحالية». وأشاد ريكارد بمستوى الأرجنتيني الصاعد الآخر سرجيو أجويرو مهاجم أتلتيكو والذي يتقاسم مع ميسي صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد خمسة أهداف لكل منهما. وعلى الرغم من تعرض المدافع المكسيكي رافايل ماركيز والبرازيلي إدميلسون والإيفواري يايا توري للإصابة إلا أن ريكارد أبدى ثقته في قدرات باقي اللاعبين على تعويض غياب زملائهم. ومن ناحية أخرى أكد ريكارد أن مدافع الفريق أوليجر «اعترف أنه كان عليه أن يطلب الحصول على تصريح» للمشاركة كسائق ثان في تجارب رالي قطالونيا للسيارات الذي تشهده مدينة برشلونة هذا الأسبوع.

المدير الفني لمنتخب ألمانيا يرغب في تمديد عقده حتى 2010

أعرب يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا عن رغبته في تمديد تعاقده مع اتحاد الكرة الالماني حتى موعد بطولة كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا صيف عام 2010. وذكر لوف في حديث لصحيفة «بيلد آم زونتاج» الصادرة امس الاحد أن رغبته تتوافق أيضا مع رغبة اتحاد الكرة في استمراره بعد تأهل المنتخب مبكرا لبطولة كأس الامم الاوروبية التي تستضيفها سويسرا والنمسا صيف العام المقبل. واعترف لوف بتراجع مستوى الكرة في ألمانيا عن بعض كبار المنافسين وقال إن الفرق مثل الارسنال الانجليزي تعمل على تطوير نفسها منذ عشرة أعوام وأن برشلونة الاسباني يعتمد على أمور بسيطة ولكنها أساسية مثل التمريرات الارضية السهلة بين أفراد الفريق والتحرك بدون كرة في الملعب وكلها أمور يتقنها الفريق بشكل كامل بينما لم تصل الفرق الالمانية إلى هذا المستوى العالي.

ونفى لوف انتقادات بايرن ميونيخ بأن نجاح المنتخب الالماني يؤثر على مستوى لاعبي الفريق مثل شفاينشتيجر أو بودولسكي وقال إن المنتخب لا يحرض اللاعبين ضد أنديتهم وإنما ينتقد أداءهم عند الضرورة ويتابع المستوى من خلال التدريبات ومباريات الدوري.

يذكر أن كارل هاينز رومينيجيه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ قد صرح بأن فوز المنتخب الالماني يجعل بعض أبرز لاعبي الفريق يعودون للنادي ولديهم شعور بالغرور وبشكل يؤثر سلبيا على أدائهم.

شوستر واثق من عودة راؤول للمنتخب الأسباني

أعرب الألماني برند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم عن ثقته في عودة قائد الفريق راؤول جونزاليس إلى صفوف المنتخب الأسباني في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2008) التي تستضيفها النمسا وسويسرا العام المقبل رغم استبعاده من أغلب مباريات بلاده بالتصفيات. وقال شوستر في تصريحات صحفية امس الاول السبت «غياب راؤول عن المنتخب الآن ليس مفاجأة. أنا أعرف أراجونيس جيدا وأدرك أن الأمور واضحة لديه. ولكن بالنسبة لي فالأهم هو سفر راؤول للبطولة لاحقا بدلا من استدعائه للمنتخب حاليا».

وكان لويس أراجونيس المدير الفني للمنتخب الأسباني قد فضل استبعاد راؤول من قائمة الفريق التي أعلنها هذا الأسبوع لمباراة الدنمارك في تصفيات البطولة رغم ارتفاع مستوى اللاعب في الآونة الأخيرة. وأضاف شوستر أنه في حال محافظة راؤول على المستوى الذي قدمه مع ريال مدريد بداية الموسم الحالي فسيضمن العودة لصفوف المنتخب بحلول البطولة مشيرا إلى أن رغبة اللاعب نفسه في ارتداء قميص بلاده من جديد لابد ألا تتعارض مع احترامه لخيارات المدرب الوطني.

مدرب كولومبيا مؤمن بقدرة بلاده على هزيمة البرازيل

صرح خورخي لويس بينتو المدير الفني للمنتخب الكولومبي لكرة القدم يوم الجمعة أنه يؤمن بقدرات فريقه على التغلب على نظيره البرازيلي في الرابع عشر من الشهر الجاري بالجولة الأولى من تصفيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها جنوب أفريقيا عام 2010.

وقال بينتو خلال مؤتمر صحفي أعلن فيه قائمة من 23 لاعبا للمباراة «سنحصل على الفوز من خلال اللعب بسرعة وحيوية، سنعمل على منع البرازيل من السيطرة على الكرة بحيث تبقى في حيازتنا نحن».وستسافر كولومبيا عقب لقاء البرازيل بأربعة أيام إلى العاصمة البوليفية لاباز للقاء منتخبها في الجولة الثانية، وهي المباراة التي وصفها بينتو أنها تتساوى في الأهمية بلقاء البرازيل. يذكر أن كولومبيا سبق وتأهلت إلى كأس العالم أربع مرات عام 1962 في تشيلي و1990 في إيطاليا و1994 في الولايات المتحدة وأخيرا عام 1998 في فرنسا.

نصف مليون دولار تنتظر المنتخب البوليفي في حال تأهله لكأس العالم

أعلن الاتحاد البوليفي لكرة القدم يوم الجمعة رصد مكافأة قدرها نصف مليون دولار للاعبي المنتخب الوطني يحصلون عليها في حال نجاحهم في التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها جنوب أفريقيا عام 2010. وقال مدير الاتحاد البوليفي ألبرتو لوزادا في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الأسبانية (إفي) إن المكافأة المرصودة هي نفسها التي فشل الفريق في الحصول عليها بإخفاقه في التأهل لنهائيات كأس العالم الماضية عام 2006 بألمانيا. وكانت الصحافة البوليفية قد تناقلت عبر الأسبوع الماضي نبأ مفاده أن رئيس البلاد إيفو موراليس قد رصد جائزة قدرها مليون دولار للفريق في حال تأهله لكأس العالم وهو ما نفاه الرئيس بنفسه مساء الخميس بعد أدائه مباراة استعراضية مع فريق من المشاهير أمام المنتخب سجل خلالها هدفي فريقه الذي خسر اللقاء بخمسة أهداف. وسبق لبوليفيا أن تأهلت لنهائيات كأس العالم ثلاث مرات عام 1930 في أوروجواي و1950 في البرازيل وأخيرا 1994 في الولايات المتحدة.

سافيولا يدافع عن رونالدينيو ويشيد بميسي

دافع المهاجم الأرجنتيني خافيير سافيولا لاعب فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم يوم الجمعة عن زميله البرازيلي السابق في فريق برشلونة رونالدينيو مؤكدا أنه سيتخطى الأزمة التي يمر بها حاليا ويستعيد مستواه المعهود. وقال سافيولا «بالنسبة لرونالدينيو فعلينا الحديث عنه كلاعب بعيدا عن الأمور الشخصية ، فكل واحد منا له الحرية أن يفعل ما يريد ، وكلاعب وزميل سابق له فأنا على دراية بما يمكنه تقديمه على أرض الملعب». وأضاف «من الممكن أن تمر بلحظات صعبة في كرة القدم ، ولكن جميعنا يعرف المهارة التي يحملها رونالدينيو ، لن يجد مشكلات كبيرة في العودة كما كان لأنه دائما يتجاوز الانتقادات». وأشاد سافيولا بمواطنه الشاب ليونيل ميسي لاعب برشلونة قائلا «علينا ألا نضعه تحت الضغط كي يكون الأفضل في العالم حاليا حتى وإن كان يحظى بأفضلية نسبية على الجميع ، إنه لاعب رائع ومن الصعب إيقافه ، سيكون ضمن النخبة الأفضل في المستقبل القريب».

ويذكر أن سافيولا (25 عاما) انتقل من برشلونة إلى غريمه ريال مدريد الصيف الماضي بعد انتهاء عقده مع النادي القطالوني الذي أبقاه فترة طويلة أسير مقاعد البدلاء. يويفا يبدأ تحقيقاته بشأن حادث ديدا خلال مباراة سيلتيك وميلان

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يوم الجمعة أنه بدأ إجراءات تأديبية تجاه نادي سيلتيك الاسكتلندي إثر الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام ميلان الإيطالي في جلاسجو الأربعاء الماضي ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالدور الأول من دوري أبطال أوروبا.

وقال يويفا في بيان أصدره إن النادي الاسكتلندي سيتحتم عليه الإدلاء بأقواله بشأن التهم الموجهة له وهي افتقاد النظام والسلوك غير اللائق من قبل مشجعيه.

وكان مشجع قد اقتحم أرض الملعب وقام بضرب ديدا حارس مرمى ميلان على كتفيه بعدما سجل سيلتيك هدف الفوز في الوقت القاتل من المباراة. وحاول حارس المرمى البرازيلي الدولي مطاردته في البداية ولكنه سقط على الأرض بشكل مسرحي وأمسك بوجهه. وعلى الفور جرى تبديل ديدا. وقال يويفا إن لجنة التحكم والانضباط ستناقش القضية في اجتماعها المقبل في 11 أكتوبر الجارى.

وذكر البيان «بالإضافة إلى ذلك يسعى يويفا للحصول على إفادة من قبل نادي ميلان بشأن سبب تبديل حارس مرماه ديدا بعد الهدف الثاني لسيلتيك في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الاسكتلندي 2/1».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى