أبطال «ماجيك» و«أوقات فراغ» و«شارع 18» على الشاشة للمرة الأولى موسم العيد السينمائي بلا نجوم والشباب يسيطرون

> القاهرة «الايام» عن «البيان» :

> يشهد الموسم السينمائي في القاهرة خلال عيد الفطر حالة من الركود بعدما آثر نجوم الشباك من الفنانين الكبار الابتعاد والحصول على إجازة العيد بعيداً عن مواقع التصوير والاستوديوهات بعد أن التهموا كعكة الموسم الصيفي، ويأتي في مقدمة هؤلاء الزعيم عادل إمام ومحمد سعد ومحمد هنيدي وأحمد حلمي وهاني رمزي، وهذا الانسحاب جعل الموسم ممهداً تماماً لأن تفرض سينما الشباب الجدد تواجدها وتطل لأول مرة ببطولات سينمائية فردية وجماعية.

ويجرى حالياً تصوير آخر مشاهد فيلم (شارع 18) الذي يقوم ببطولته عدد من الممثلين الشباب منهم ميس حمدان ودنيا سمير غانم وأحمد فلوكس ومحمد حسن يوسف ابن الفنان حسن يوسف الذي يطل لأول مرة على الجمهور من خلال فيلم أكشن يدور في إطار بوليسي حول جريمة قتل تحدث في شارع 18 بحي المعادي ويكون شهود العيان بها دنيا سمير غانم وميس حمدان. وقد استغرق الإعداد لهذا الفيلم أكثر من عام بسبب انشغال أبطاله بأعمالهم الغنائية وهو من إنتاج العدل جروب. بطولة رولا أما فيلم (الفرقة 707) فيجري العمل على المونتاج والدوبلاج فيه وهو أول بطولة سينمائية للمطربة اللبنانية رولا سعد بمشاركة مجدي كامل وإنتاج سميرة محسن. ويدور أيضاً في إطار أكشن بوليسي، بينما توقف تصوير فيلم (عمليات خاصة) بطولة خالد سليم ونيكول سابا وتامر هجرس بعد تعثر ظروفه الإنتاجية من قبل الشركة العربية للإنتاج والتوزيع وبعد وفاة الدوبلير السائق لخالد سليم أثناء تصوير أحد مشاهد المطاردات مما أشاع روح الحزن لوفاته فتأجل التصوير لما بعد عيد الفطر خاصة مع انشغال خالد سليم ونيكول سابا بحفلاتهما الغنائية خارج مصر أثناء العيد، والفيلم من إخراج عثمان أبولبن. كما تأجل أيضاً فيلم (عصابة الدكتور عمر) آثر الابتعاد عن المنافسة الحامية بين أفلام الموسم السابق خاصة وأن أعمال الدوبلاج وأغاني الفيلم لن تلحق بالعرض، وقد تأجل مرة أخرى بعد قرار شركة الإنتاج عدم طرحه في موسم شتوي خاصة وأنه فيلم كوميدي غنائي بطولة مصطفى قمر وياسمين عبدالعزيز وإدوارد وإخراج على إدريس. أما فيلم (ماجيك) وأبطاله هم أبطال فيلم (أوقات فراغ) الذي حقق نجاحاً لم يتوقعه أحد.

خاصة وأن كل المشاركين من الوجوه الجديدة التي تظهر لأول مرة أمام الكاميرات، فيدخل بهم المنتج حسين القلا نفس التجربة لكن بفيلم أكشن بعنوان (ماجيك) بطولة فرح يوسف وأحمد حاتم وكريم قاسم وعمرو عابد ومن إخراج محمد مصطفى وإن كاد الفيلم يتعرض للتأجيل خاصة بعد تعرض بطله أحمد حاتم لكسر بالساق أثناء تصوير إحدى المطاردات بطريق مصر إسكندرية الصحراوي فتوقف التصوير لمدة 3 أشهر لكنه عاد للحاق بموسم عيد الفطر السينمائي.

«شياطين» منير

أما الفنان شريف منير فيدخل الموسم بأول بطولاته السينمائية المطلقة بفيلم (الشياطين) بطولته مع جومانة مراد وعمرو مهدي الذي تدو أحداثه في شكل بوليسي عن عملية قتل من المخابرات والتحقيق بها، لكن الشركة المنتجة لم تقرر بعد عرض الفيلم بشكل نهائي خاصة، بعد تشابهه مع فيلم آخر لشريف منير من المنتظر عرضه وهو فيلم (نقطة رجوع) بمشاركة نور اللبنانية وهايدي كرم ومحمد سليمان وهو أيضاً فيلم بوليسي أكشن عن ضابط عمليات خاصة وعلاقاته النسائية السابقة التي توقعه بمشاكل مع حبيبته من إنتاج الشركة العربية للتوزيع.

أما فيلم علاقات خاصة فهو مؤجل منذ الموسم الصيفي لعدم قدرته على المنافسة أمام طوفان الصيف الكوميدي فهو من نوعية أفلام الأكشن والمطاردات حيث يثير غموض العلاقات الشخصية لأبطال الفيلم والأحداث والتي تؤدي لجريمة قتل ويقوم ببطولة الفيلم كل من أحمد فلوكس دتاتيانا وعدد من ضيوف الشرف منهم اميرة فتحي وعمرو واكد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى