الملحق الثقافي بسفارة بلادنا في دلهي:أعددنا خطة أكاديمية لمعالجة أوضاع الطلاب الدارسين في الهند

> دلهي «الأيام» علي أبو علي:

> تجري الملحقية الثقافية بسفارتنا بالعاصمة الهندية دلهي اتصالات مكثفة بالتواصل مع مختلف التخصصات الطلابية بالولايات الهندية، حيث تطالب الجهات المختصة بالداخل بسرعة تعزيز الملحقية بمستحقات الطلاب الدراسين للربع الرابع لهذا العام، وزيادة مستحقات الطلاب بالهند باعتبارها تمر بطفرة اقتصادية كبيرة بما يتلاءم مع الوضع المعيشي للاقتصاد الهندي.

وقال د. عبدالله باعيسى، المستشار الثقافي بالسفارة:«إن الملحقية الثقافية قد أعدت خطة عمل أكاديمية لمعالجة أوضاع الطلاب الدراسين في مختلف الولايات الهندية ومن أبرز هذه النقاط التركيز على مستحقات الطلاب بالهند باعتبارها تمر بطفرة اقتصادية كبيرة وبما يتناسب ويتلاءم مع الوضع المعيشي الاقتصادي الهندي حيث ان الطالب هنا يتطلب زيادة المساعدة المالية، التي يتم منحها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية حتى يتمكن الطالب من تحصيله العلمي والاكاديمي».

كما تم التطرق إلى ضرورة تفعيل دور الشراكة العلمية بين الجامعات الوطنية الحكومية باليمن ومختلف الجامعات الهندية.

وأشار باعيسى إلى أنه قد تم التنسيق والتخاطب مع الجامعات اليمنية بهذا الخصوص من خلال ندوات عقدت ومؤتمرات علمية وتبادل الخبرات الاكاديمية المشتركة للاسهام الفعلي، الذي من خلاله يعزز دور الملحقية إلى مستوى أكاديمي حقيقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى