كارثة بيئية تهدد حياة سكان صبر تبن بسبب امتلاء احواض الاكسدة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
اصبحت احواض الاكسدة الخاصة بمياه الصرف الصحي الموجودة غرب مساكن منطقة صبر بمديرية تبن محافظة لحج تنذر بوجود كارثة بيئية تهدد حياة المواطنين بسبب امتلاء الاحواض المخصصة لتجمع مياه الصرف الصحي والرواسب فيها.

وعبر عدد من المواطنين الساكنين قرب تلك الاحواض عن قلقهم في حال استمرار هذا الوضع وذلك بعد ان تدفقت مياه الصرف الصحي الى منازلهم نتيجة لفيضانها وامتلاء الاحواض بدلا من ان تذهب الى المواقع المخصصة لها.

كاميرا «الأيام» نزلت الى موقع الاحواض وصورت عددا من المشاهد المؤلمة في هذا المكان الذي لوحظ فيه وجود المستنقعات على امتداد مساحات واسعة تهدد الرقعة الزراعية فيها وتقترب يوميا بعد يوم من مساكن المواطنين كما ستؤدي الى انتشار كثير من الامراض في هذه المنطقة نتيجة لعدم وجود الرش الصحي او وسائل الدفاع لتلك اللاحواض التي تتسرب مياهها الى باطن الارض ملوثة المياه الجوفية الصالحة للشرب.

علما بان هذه الاحواض التي تتجمع فيها مياه الصرف الصحي القادمة من الاحياء السكنية بصبر لم تشهد أي صيانة منذ اقامتها.

وقد ناشد اهالي الاحياء المجاورة للاحواض، قيادة السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة والجهات ذات العلاقة بالصرف الصحي بضرورة وضع الحلول العاجلة لهذه الاشكالية قبل وقوع الكارثة الحقيقية وكذا وقف تدفق مياه الصرف الصحي المتواصلة الى محيط منازلهم وكذا منع افراغ مياه الصرف الصحي للمناطق الأخرى في هذه الأحواض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى